تأثير استخدام ألعاب المحاكاة الإلكترونية على تطوير بعض المتغيرات المهارية والمعرفية فى كرة السلة لتلاميذ المرحلة الاعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعه بنها

2 جامعة بنها

المستخلص

تأثير استخدام ألعاب المحاكاة الإلكترونية على تطوير بعض المتغيرات المهارية والمعرفية فى كرة السلة لتلاميذ المرحلة الاعدادية

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على تأثير إستخدام ألعاب المحاكاة الإلكترونية على بعض المتغيرات المهارية والمعرفية فى كرة السلة لتلاميذ المرحلة الاعدادية ، ويتحقق ذلك من خلال إتباع الباحث المنهج التجريبي بالتصميم التجريبي ذو القياس القبلي والبعدى لمجموعة تجريبية واحدة ، وذلك لملامتهُ لطبيعة البحث ، تم إختيار عينة البحث من تلاميذ المرحلة الإعدادية بمدرسة الإعدادية الرياضية بنها للعام الدراسي (2023م – 2024م) بالفصل الدراسى الصيفى بالمدرسة ، وكانت أهم النتائج والإستنتاجات التي توصل إليها الباحث أن إستخدام ألعاب المحاكاة الالكترونية التعليمية من خلال جهاز الحاسب الألى في تعلم مهارت رياضة كرة السلة بالمدارس للتلاميذ بالمراحل التعليمية المختلفة ، دعم المدارس بالوسائل التكنولوجية الحديثة اللازمة لاستخدام هذه التقنيات مع التأكيد على أهمية إنشاء مكتبات برمجية تفاعلية بالمدارس تغطى الأنشطة الرياضية المختلفة ، تـوافر بـرمج ألعاب المحاكاة ضرورية حتى إذا توافرت الأجهزة المعملية وذلك لأنهـا تعطي الطالب الفرصة على تكرار المهارة والتدريب عليها حتى يتقنها.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية