تأثير استخدام رمز الاستجابة السريع(QR-CODE) على مستوى أداء الطالبة المعلمة في تصميم العروض الرياضية المدرسية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية علوم الرياضة للبنات-جامعة حلوان

المستخلص

يهدف البحث إلى تصميم استمارة لتقييم الطالبة المعلمة في تصميم العروض الرياضية المدرسية،

والتعرف على تأثير استخدام رمز الاستجابة السريع(QR-CODE) على مستوى أداء الطالبة المعلمة في تصميم العروض الرياضية المدرسية. إستخدمت الباحثة المنهج التجريبي لمجموعة تجريبية واحدة واتباع القياس القبلى والبعدى.

اختيرت العينة بالطريقة العمدية من طالبات الفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية للبنات جامعة حلوان، وعددهن (200) طالبة بنسبة 72.5 % من مجتمع البحث، مقسمين إلى (200) طالبة سيطبق عليهن البحث، و(12) طالبة كمجموعة استطلاعية.

قامت الباحثة باستخدام برنامج Qr code generator ، استمارة استطلاع رأى الخبراء في تقييم الطالبة المعلمة في تصميم العروض الرياضية.



ومن أهم النتائج توجد فروق ذات دلالة احصائية بين اراء الخبراء فى جميع عبارات استمارة تقييم الطالبة المعلمة في تصميم العروض الرياضية المدرسية والدلالة لصالح استجابة (موافق) للقياسات البعدية.



توصي الباحثة ضرورة باستخدام رمز الاستجابة السريع فى كل البرامج التعليمية لما لة من دور ايجابى فى العملية التعليمية،و ضرورة استخدام استمارة تقييم الطالبة المعلمة في تصميم العروض الرياضية المدرسية لأنها تعتبر اداه تقييم مقننة وموضوعية

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية