واقع أساليب نشر الوعى الترويحى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 معيدة بقسم علوم الادارة الرياضية و الترويح بكلية علوم الرياضة للبنات جامعة جلوان - القاهرة - مصر

2 قسم الادارة الرياضية والترويح - کلية التربية الرياضية - جامعة حلوان - القاهرة - مصر

3 مدرس بقسم تكنولوجيا التعليم كلية التربية-جامعة حلوان

المستخلص

تكمن أهمية أساليب نشر الوعى الترويحى في كونها عاملا مهما للطالبات ، فهى تعد طريقة جديدة لتغيير المؤسسات باتجاه مستقبل أكثر منافسة وأكثر تطورا بمواقع التواصل الاجتماعى ، كما ان الأساليب المختلفة لنشر الوعى تمنح الطالبات القدرة على تنفيذ مهامهم خلال اليوم بصورة اسهل باستثمار وقت فراغهم ، وتسهم في زيادة إنتاجية الطلبة بتطوير وعيهم عن اساليب نشر الوعى الترويحى .



ومن خلال عمل الباحثة كمعيدة بكلية علوم الرياضة جامعة حلوان لاحظت احتياج الطلبة للتعرف على أساليب نشر الوعى الترويحى لاحتياجهم لاستثمار أوقات فراغهم بطريقة صحية و مثمرة ، وهذا باستخدام مواقع التواصل الاجتماعى لمواكبة مواقع التواصل الاجتماعى مع العصر الحالى ، وعلى هذا تعد أساليب الوعى الترويحى للطالبات في الكلية هي حجر الأساس لنجاح تبني اعداد نشئ جديد يستثمر أوقات الفراغ و الترويح بطريقة سليمة .



وأستخدمت الباحثة المنهج الوصفى بأسلوبه المسحى والتحليلي ، وتم إختيارعينة البحث بطريقة العشوائية من مجتمع البحث والبالغ عددهم (177) طالبة ، وتم تطبيق إستمارة الإستبيان على الطالبات ، حيث أظهرت النتائج أن استخدام مقاطع الفيديو القصيرة أو "الريلز" على إنستجرام وفيسبوك ,الحملات التوعوية عبر صفحات التواصل الاجتماعى ,استخدام مقاطع فيديو على تيك توك ,الصور التوعوية على مواقع التواصل الاجتماعى ( فيسبوك – تويتر- انستجرام) حازت على اعلى نسب من أساليب نشر الوعى الترويحى لاستخدامها كاساليب فعالة لنشر الوعى الترويحى .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية