بناء اختبار معرفي لسباحة الزحف علي البطن لطالبات كلية التربية الرياضية وفقآ لبعض نواتج التعلم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية الرياضية بنات بالجزيرة جامعة حلوان

2 قسم المناهج و طرق تدريس التربية الرياضية، کلية التربية الرياضية للبنات القاهرة، جامعة حلوان

3 كلية التربية جامعة حلوان

4 كلية التربية الرياضية بنات -جامعة حلوان

المستخلص

بناء اختبار معرفي لسباحة الزحف علي البطن لطالبات كلية التربية الرياضية وفقآ لبعض نواتج التعلم

يهدف البحث إلي تصميم اختبار معرفي مقترح للجوانب المعرفية لمقرر السباحة لطالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية بنات – جامعة حلوان . واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي لملائمتة لطبيعة البحث ، واشتمل مجتمع البحث علي 350 طالبة وتم اختيار عينة البحث وأشتملت علي 60 طالبة بنسبة %17.14 من المجتمع . وصممت الباحثة اختبارآ لقياس التحصيل المعرفي، وفقآ للأسس العلمية في بناء الأختبارات المعرفية . وأظهر الأختبار نتائج عالية في الصدق والثبات وفق المعايير الأحصائية كما توصي الدراسة باستخدام هذا الأختبار المعرفي كأداة يمكن استخدامها لتقييم الطالبات، مما يعمل علي ويساهم في رفع كفاءة و فعالية تقويم الأداء الأكاديمي . ويلقي الضوء على أهمية التقييم المعرفي في تحسين جودة التعليم في مجال السباحة.

مجالات البحث :

- المجال البشري :

طالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية بنات – جامعة حلوان للعام الجامعي 2024-2025م

- المجال الزماني :

29-9-2024م إلي 19-12-2024م

- المجال المكاني :

كلية التربية الرياضية بنات – جامعة حلوان

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية