واقع التسويق الريادي من منظور إدارة المخاطر ببعض أكاديميات الأنشطة الرياضية بمحافظتي القاهرة والجيزة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة حلوان- كلية علوم الرياضة بنات- الزمالك

2 أستاذ الإدارة الرياضية ورئيس قسم علوم الإدارة الرياضية والترويح بكلية علوم الرياضة بنات جامعة حلوان

3 أستاذ الإدارة الرياضية بقسم علوم الإدارة الرياضية والترويح بكلية علوم الرياضة بنات جامعة حلوان

المستخلص

إن أي إدارة تسويق في أكاديميات الأنشطة الرياضية أو المؤسسات الأخرى تضع ضمن الخطة التسويقية التي تجهزها فصل كامل عن المخاطر التي من المتوقع أن تحدث في الخطة التسويقية التي سيتم تطبيقها، ومن خلال هذا التصور للمخاطر تبدأ الأكاديمية في العمل على تلافي حدوث ذلك من خلال إجراء تغييرات في الخطة التسويقية للتناسب مع السوق والزبون، وتهدف أيضًا إلى تجنب وقوع الزبون أو الأكاديمية في أي خسارة مادية، يهدف البحث إلى دراسة واقع التسويق الريادي من منظور إدارة المخاطر ببعض أكاديميات الأنشطة الرياضية بمحافظتي القاهرة والجيزة،حيث قامت الباحثة بتصميم إستبيان لجمع بيانات الدراسة الحالية بعنوان" واقع محددا التسويق الريادي من منظور إدارة المخاطر ببعض أكاديميات الأنشطة الرياضية بمحافظتي القاهرة والجيزة"،وإستخدمت الباحثة المنهج الوصفى بأسلوبه المسحى نظراً لمناسبته لطبيعة البحث، تم إختيارالعينة بالطريقة العشوائية من مجتمع البحث حيث إشتملت على عدد (350) فرد عامل (إداريين- مدربين) من العاملين بالأكاديميات الرياضية ببعض الأندية بمحافظتي القاهرة والجيزة، وكانت من أهم النتائج التي تم التوصل إليها أن القيادات بأكاديميات الأنشطة الرياضية تعمل على توفير عوامل الأمن والسلامة عند ممارسة الأنشطة الرياضية كما تهتم بالدراسة والتحليل لمختلف الأنشطة لتجنب التعرض للمخاطر.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية