هدف الدراسة
1- المقارنة لعامل ترکيز الانتباه بين البيئة الجيدة والبيئة الحارة.
2- المقارنة في ترکيز الانتباه بين العينتين خلال الفترات الزمنية للراحة بعد اداء الجري في البيئة الداخلية (الصالة الرياضية 21 درجة مئوية) والبيئة الخارجية (الحارة).
من خلال القراءات المتعددة للدراسات السابقة والملاحظات المستمرة لمنهجية استخدام الدراسات المشابهة لهذه الدراسة مثل دراسة ( نعيم. بسمة، و عبدالکريم. هناء 2005) تم استخدام المنهج التجريبي .
لاعبي کرة القدم فئة الشباب والدرجة الاولى بالاندية البحرينية بواقع 10 لاعبين ( 6 لاعبين فئة الشباب) و (4 لاعبين فئة الدرجة الاولى) الاستنتاجات:
1- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية لاختبار ترکيز الانتباه بين العينتين (البيئة الداخلية 21 درجة مئوية) و (البيئة الخارجية 35 درجة مئوية) عند تطبيقها بعد الجري مباشرة وبعد 5 دقائق من الراحة وبعد 10 دقائق من الراحة.
2- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند تطبيق أختبار ترکيز الانتباه بعد الجري مباشرة وبعد 5 دقائق من الراحة للمجموعتين (البيئة الداخلية "21 درجة مئوية" والبيئة الخارجية "35 درجة مئوية")
3- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند تطبيق أختبار ترکيز الانتباه بعد الجري مباشرة وبعد 10 دقائق من الراحة للمجموعتين (البيئة الداخلية "21 درجة مئوية" والبيئة الخارجية "35 درجة مئوية")
الشيخ, اسامة. (2018). دراسة مقارنة ترکيز الانتباه بين البيئة المعتدلة (21 درجة مئوية) والبيئة الحارة (35 درجة مئوية) بعد الجري بشدة متوسطة. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 005(005), 209-220. doi: 10.21608/ijssaa.2018.64872
MLA
اسامة الشيخ. "دراسة مقارنة ترکيز الانتباه بين البيئة المعتدلة (21 درجة مئوية) والبيئة الحارة (35 درجة مئوية) بعد الجري بشدة متوسطة", المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 005, 005, 2018, 209-220. doi: 10.21608/ijssaa.2018.64872
HARVARD
الشيخ, اسامة. (2018). 'دراسة مقارنة ترکيز الانتباه بين البيئة المعتدلة (21 درجة مئوية) والبيئة الحارة (35 درجة مئوية) بعد الجري بشدة متوسطة', المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 005(005), pp. 209-220. doi: 10.21608/ijssaa.2018.64872
VANCOUVER
الشيخ, اسامة. دراسة مقارنة ترکيز الانتباه بين البيئة المعتدلة (21 درجة مئوية) والبيئة الحارة (35 درجة مئوية) بعد الجري بشدة متوسطة. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 2018; 005(005): 209-220. doi: 10.21608/ijssaa.2018.64872