الاتصالات التسويقية الالکترونية ودورها في الترويج للسياحة الرياضية بجمهورية مصر العربية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية ، جامعة حلوان ، القاهرة ، مصر

المستخلص

يهدف البحث التعرف علي التعرف علي دور الاتصالات التسويقية الالکترونية في الترويج للسياحة الرياضية بجمهورية مصر العربية ، وذلک من خلال التعرف علي واقع تطبيق أبعاد الاتصالات التسويقية الإلکترونية فى الترويج للسياحة الرياضية وطبيعة المعلومات التسويقية الالکترونية المقدمة للترويج للسياحة الرياضية ودور الهيئات المعينة والمؤسسات الرياضية فى الترويج للسياحة الرياضية ومعوقات الترويج للسياحة الرياضية بجمهورية مصر العربية .
واستخدمت الباحثة المنهج الوصفى (أسلوب الدراسات المسحية) ، يتمثل مجتمع البحث فى المسئولين عن السياحة بوزارة السياحة والعاملين بالمنشات السياحية بجمهورية مصر العربية وبعض الاساتذة الاکاديميين بکليات التربية الرياضية وکليات السياحة والفنادق ، وقد قامت الباحثة باختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية وقد بلغت قوامها (109) فرداً .
ولجمع البيانات الخاصة بالبحث استخدمت الباحثة تحليل الوثائق والسجلات واستبيان دور الاتصالات التسويقية الالکترونية في الترويج للسياحة الرياضية بجمهورية مصر العربية .
وکانت من أهم النتائج للاتصالات التسويقية الالکترونية دور کبير في الترويج للسياحة الرياضية بجمهورية مصر العربية إذا ما استخدمت وفقاً لأطر علمية ومنهجية ، وکانت من أهم التوصيات ضرورة الاعتماد علي الاتصالات التسويقية الالکترونية في الترويج لأنشطة السياحة الرياضية بجمهورية مصر العربية .
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية