يهدف البحث إلى التعرف على تأثير الإستراتيجية المبنية على تکامل التعلم وخرائط المفاهيم من سبع مراحل على تعلم بعض مهارات الإنقاذ ، وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي لمجموعتين ، إحداهما تجريبية والآخر تحکم ، على عينة من (40) طالبة من کلية الفرقة الثالثة والرابعة المشارکة في دورة الانقاذ للاتحاد المصري للغوص والإنقاذ ، المنشأة في وحدة حوض السباحة بکلية التربية الرياضية للبنات بجامعة الزقازيق عام 2016 ، ومن أهم النتائج: أن الاستراتيجية القائمة على تکامل خرائط التعلم المفاهيمية ذات الدورة السبع لها تأثير إيجابي على تعلم بعض مهارات الإنقاذ في مجال السباحة والإنجاز المعرفي لأعضاء المجموعة التجريبية ، ومن أهم التوصيات دراسة مماثلة تعتمد على الجمع بين اثنين استراتيجيات مختلفة ، والتعلم عن تأثيرها على تعلم الرياضات المائية ، أو تعلم رياضة أخرى
السيد, مايسة محمد عفيفي. (2018). تأثير إستراتيجية قائمة على الدمج بين دورة التعلم السباعية 7 E’S وخرائط المفاهيم علي تعلم بعض مهارات الإنقاذ في السباحة. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 004(004), 100-122. doi: 10.21608/ijssaa.2018.68528
MLA
مايسة محمد عفيفي السيد. "تأثير إستراتيجية قائمة على الدمج بين دورة التعلم السباعية 7 E’S وخرائط المفاهيم علي تعلم بعض مهارات الإنقاذ في السباحة". المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 004, 004, 2018, 100-122. doi: 10.21608/ijssaa.2018.68528
HARVARD
السيد, مايسة محمد عفيفي. (2018). 'تأثير إستراتيجية قائمة على الدمج بين دورة التعلم السباعية 7 E’S وخرائط المفاهيم علي تعلم بعض مهارات الإنقاذ في السباحة', المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 004(004), pp. 100-122. doi: 10.21608/ijssaa.2018.68528
VANCOUVER
السيد, مايسة محمد عفيفي. تأثير إستراتيجية قائمة على الدمج بين دورة التعلم السباعية 7 E’S وخرائط المفاهيم علي تعلم بعض مهارات الإنقاذ في السباحة. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 2018; 004(004): 100-122. doi: 10.21608/ijssaa.2018.68528