تأثير إستراتيجية قائمة على الدمج بين دورة التعلم السباعية 7 E’S وخرائط المفاهيم علي تعلم بعض مهارات الإنقاذ في السباحة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية ، جامعة الذقاذيق ، الذقاذيق ، مصر .

المستخلص

 يهدف البحث إلى التعرف على تأثير الإستراتيجية المبنية على تکامل التعلم وخرائط المفاهيم من سبع مراحل على تعلم بعض مهارات الإنقاذ ، وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي لمجموعتين ، إحداهما تجريبية والآخر تحکم ، على عينة من (40) طالبة من کلية الفرقة الثالثة والرابعة المشارکة في دورة الانقاذ للاتحاد المصري للغوص والإنقاذ ، المنشأة في وحدة حوض السباحة بکلية التربية الرياضية للبنات بجامعة الزقازيق عام 2016 ، ومن أهم النتائج: أن الاستراتيجية القائمة على تکامل خرائط التعلم المفاهيمية ذات الدورة السبع لها تأثير إيجابي على تعلم بعض مهارات الإنقاذ في مجال السباحة والإنجاز المعرفي لأعضاء المجموعة التجريبية ، ومن أهم التوصيات دراسة مماثلة تعتمد على الجمع بين اثنين استراتيجيات مختلفة ، والتعلم عن تأثيرها على تعلم الرياضات المائية ، أو تعلم رياضة أخرى

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية