يهدف هذا البحث إلى وضع برنامج العروض التقديمية باستخدام خرائط المفاهيم ومعرفة فاعليته على مستوى التحصيل المعرفي في مادة طرق تدريس التربية الرياضية لطلاب الفرقة الأولى بکلية التربية الرياضية بالعريش.استخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم القياس القبلي البعدي لمجموعتين إحداهما ضابطة والأخرى تجريبية لمناسبته لنوع وطبيعة البحث.وتم تقسيم عينة البحث عشوائياً إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والتي يدرس لها بخرائط المفاهيم بواسطة برنامج العروض التقديمية والأخرى ضابطة والتي تم التدريس لها بأسلوب الشرح والعرض وبلغ عدد کل مجموعة (15) طالب وخضعت المجموعتين للتدريس من قبل الباحث.الاستخلاصات:1-أسلوب الشرح والعرض له تأثير إيجابي في تعلم طرق تدريس التربية الرياضية (1).2-برنامج العروض التقديمية باستخدام خرائط المفاهيم له تأثير إيجابي في تعلم طرق تدريس التربية الرياضية (1). 3-برنامج العروض التقديمية باستخدام خرائط المفاهيم للمجموعة التجريبية له تأثير ايجابي دال أکثر من الأسلوب التقليدي (الشرح والعرض) المستخدم مع طلاب المجموعة الضابطة وساهم بطريقة ايجابية في تعلم طرق تدريس التربية الرياضية (1).
رضوان, رضوان مصطفى. (2019). فاعلية استخدام خرائط المفاهيم بواسطة برنامج العروض التقديمية على مستوى التحصيل المعرفي في مادة طرق تدريس التربية الرياضية. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 011(011), 95-112. doi: 10.21608/ijssaa.2019.68801
MLA
رضوان مصطفى رضوان. "فاعلية استخدام خرائط المفاهيم بواسطة برنامج العروض التقديمية على مستوى التحصيل المعرفي في مادة طرق تدريس التربية الرياضية", المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 011, 011, 2019, 95-112. doi: 10.21608/ijssaa.2019.68801
HARVARD
رضوان, رضوان مصطفى. (2019). 'فاعلية استخدام خرائط المفاهيم بواسطة برنامج العروض التقديمية على مستوى التحصيل المعرفي في مادة طرق تدريس التربية الرياضية', المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 011(011), pp. 95-112. doi: 10.21608/ijssaa.2019.68801
VANCOUVER
رضوان, رضوان مصطفى. فاعلية استخدام خرائط المفاهيم بواسطة برنامج العروض التقديمية على مستوى التحصيل المعرفي في مادة طرق تدريس التربية الرياضية. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 2019; 011(011): 95-112. doi: 10.21608/ijssaa.2019.68801