دور الاستخبارات التسويقية في المحافظة علي صورة العلامة التجارية خلال الازمات التسويقية " من وجهه نظر العاملين ببعض الشرکات الراعية للرياضة المصرية "

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية ، جامعة حلوان ، القاهرة ، مصر .

المستخلص

يهدف البحث التعرف علي دور الاستخبارات التسويقية التي تقوم بها الشرکات الراعية للرياضة المصرية في المحافظة علي صورة العلامة التجارية خلال الأزمات التسويقية ، وذلک من تحديد إدراک المستهلک لشخصية العلامة التجارية واستراتيجيات إدارة الأزمات التسويقية للشرکات الراعية للرياضة المصرية وجدوي الاستخبارات التسويقية في المحافظة علي صورة العلامة التجارية واستراتيجيات الاستخبارات التسويقية في تشکيل صورة العلامة التجارية لدي المستهلک من خلال الأزمات التسويقية .
واستخدمت الباحثة المنهج الوصفى (أسلوب الدراسات المسحية) ، يتمثل مجتمع البحث فى العاملين بالتسويق والرعاية الرياضية بالمؤسسات الرياضية (وزارة الشباب والرياضة ، اللجنة الاولمبية المصرية ، الاتحادات الرياضية ، الأندية الرياضية) والعاملين بالشرکات الراعية للرياضة المصرية والتى تعمل فى مجال التسويق والإعلان الرياضي وحقوق الرعاية وأکاديميين من کلية التجارة وأقسام الإدارة الرياضية بکليات التربية الرياضية ووقد قامت الباحثة باختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية والبالغ قوامها (82) فرداً .
ولجمع البيانات الخاصة بالبحث استخدمت الباحثة تحليل الوثائق والسجلات واستبيان دور الاستخبارات التسويقية للشرکات الراعية للرياضة المصرية في المحافظة علي صورة العلامة التجارية خلال الأزمات التسويقية .
وکانت من أهم النتائج تسهم استراتيجيات الاستخبارات التسويقية في تشکيل صورة العلامة التجارية لدي المستهلک من خلال الأزمات التسويقية ، وکانت من أهم التوصيات اعتماد الشرکات الراعية علي الاستخبارات التسويقية لما تشکله من قوة تسويقية للشرکات الراعية للرياضة المصرية.
 
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية