يهدف البحث الى معرفة تأثير استعمال جهاز (Bio-Tox Pro) بعد الدروس العملية على بعض مؤشرات التحمل لدى طالبات کلية التربية الرياضية للبنات، ويتم استخدم المنهج التجريبي على طالبات المرحلة الاولى (14طالبة), وقسمت عينة البحث بالطريقة العشوائية إلى مجموعتين, حيث تستعمل المجموعة التجريبية الاولى ( 8 طالبة) بعد (الدروس العملية) مباشرة تمرينات تهدئة وتنفس لمدة 15 دقيقة لغرض عودة النبض الطبيعي قبل الدرس العملي. اما بالنسبة للمجموعة التجريبية الثانية (6 طالبة) تستعمل جهاز سحب الطاقة السلبية بعد (الدروس العملية) مباشرة ويتم تناوب اللاعبات کل لاعبتين تجلس على الجهاز مرتين خلال الاسبوع اي بين کل يومين تجلس في اليوم الثالث ولمدة 30 د, وبالاعتماد على التعليمات المرفقة مع الجهاز . وبعد تحديد مؤشرات التحمل في اختبار (النبض بعد الجهد واختبار الاستناد الامامي خلال 60ثانية واختبار رکض 300م), وبعد اجراء الاختبارات القبلية والبعدية للمجموعتين ومن ثم معالجتها احصائيا. اشارت اهم النتائج ان استعمال (Bio-Tox Pro) جهاز سحب الطاقة السلبية لدى المجموعة التجريبية الثانية له تاثير ايجابي على بعض مؤشرات التحمل افضل من تمرينات التهدئة والتنفس لدى المجموعة التجريبية الاولى ومن اهم التوصيات الاهتمام بالوسائل الاستشفائية لخفض مؤشرات التعب وزيادة التحمل لدى طالبات کلية التربية الرياضية للبنات – جامعة بغداد.
محمد, هدى صالح. (2017). تاثير استعمال جهاز (Bio-Tox Pro) على بعض مؤشرات التحمل لدى طالبات المرحلة الاولى في کلية التربية الرياضية للبنات. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 016(016), 68-81. doi: 10.21608/ijssaa.2017.69737
MLA
هدى صالح محمد. "تاثير استعمال جهاز (Bio-Tox Pro) على بعض مؤشرات التحمل لدى طالبات المرحلة الاولى في کلية التربية الرياضية للبنات", المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 016, 016, 2017, 68-81. doi: 10.21608/ijssaa.2017.69737
HARVARD
محمد, هدى صالح. (2017). 'تاثير استعمال جهاز (Bio-Tox Pro) على بعض مؤشرات التحمل لدى طالبات المرحلة الاولى في کلية التربية الرياضية للبنات', المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 016(016), pp. 68-81. doi: 10.21608/ijssaa.2017.69737
VANCOUVER
محمد, هدى صالح. تاثير استعمال جهاز (Bio-Tox Pro) على بعض مؤشرات التحمل لدى طالبات المرحلة الاولى في کلية التربية الرياضية للبنات. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 2017; 016(016): 68-81. doi: 10.21608/ijssaa.2017.69737