الرشاقة الإستراتيجية ودورها في النهوض بغرفة صناعة الإعلام في القنوات الرياضية المتخصصة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

التربية الرياضية جامعة المنيا قسم الإدارة الرياضية

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على دور الرشاقة الإستراتيجية ودورها في النهوض بغرفة صناعة الإعلام في القنوات الرياضية المتخصصة
مصطلحات البحث: غرفة صناعة الأعلام :
هى نتاج مجموعة من الاجتماعات واللقاءات والتى تقتصر على ملاک القنوات ومديريها فقط لمناقشة الأسئلة التي تستدعى إجابات عاجلة
الرشاقة الإستراتيجية :هي القدرة علي تعديل أو إعادة تشکيل إسترتيجية المنظمة بشکل ديناميکي في بيئة الأعمال المتغيرة وتيحقق ذلک عن طريق الترقب المستمر بالإضافة إلي التکيف مع إحتياجات العملاء والإتجاهات من دون التخلي عن رؤية المنظمة
منهج البحث : إستخدم الباحث المنهج الوصفى بالأسلوب المسحى لمناسبته لطبيعة الدراسة .
مجتمع وعينة البحث : يتمثل مجتمع البحث في الخبراء فى مجال الإعلام الرياضي من (أعضاء هيئة التدريس بکليات التربية الرياضية مجال الإدارة الرياضية ،أعضاء هيئة التدريس بکليات التربية الرياضية بجمهورية مصر العربية )، إعلاميين (" مقدمى البرامج ، معدى البرامج، معلقين مباريات ، مبرمجي البرامج الرياضية) ممن لهم خبرة فى المجال الإعلامي لا تقل عن (10) سنوات ، وقد قام الباحث باختيار عينة عشوائية من تلک الفئات الإعلامية حيث بلغ عددهم (800) ثمانمائة فرداً ، کما قام الباحث باختيار عينة عشوائية قوامها (30) ثلاثون فرداً کعينة استطلاعية

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية