إستخدام برنامج قائم علي المدخل الدرامي وأثره في التحصيل وتنمية بعض المهارات الحياتية لتلاميذ المرحلة الإبتدائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية جامعة بنها

المستخلص

مخلص البحث باللغة العربية
إستخدام برنامج قائم علي المدخل الدرامي وأثره في التحصيل
وتنمية بعض المهارات الحياتية لتلاميذ المرحلة الإبتدائية
أ . م . د/ أحمد شوقي محمد محمد
أستاذ مساعد بقسم المناهج وطرق التدريس
بکلية التربية الرياضية جامعه بنها
يهدف البحث إلي التعرف علي " إستخدام برنامج قائم علي المدخل الدرامي وأثره في التحصيل وتنمية بعض المهارات الحياتية لتلاميذ المرحلة الإبتدائية"
، وقد إستخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم مجموعتين إحداهما تجريبية أولي (المدخل الدرامي) وبلغ قوامها (25) , ومجموعة ضابطة ( المتبع ) وبلغ قوامها (25) ، وتم إختيارهم بالطريقة العمدية .
وبعد جمع البيانات والمعالجات الإحصائية والنتائج التي توصل إليها الباحث أمکن التوصل إلي الاستنتاجات والتوصيات الآتية :
الاستنتاجات :
1. توجد فروق دلالة إحصائيا بين القياسات القبلية والبعدية المجموعتين التجريبية والضابطة کلا من علي حدة في التحصيل بدرس التربية الرياضية وتنمية بعض المهارات الحياتية لتلاميذ الحلقة الأولي من التعليم الإساسي لصالح القياسات البعدية.
2. توجد فروق ذات دلالة إحصائيا بين المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبيه في القياسات البعدية في التحصيل بدرس التربية الرياضية وتنمية بعض المهارات الحياتية لتلاميذ الحلقة الأولي من التعليم الإساسي لصالح القياسات البعدية للمجموعة التجربية .
- التوصيات :
1- الاهتمام باستخدام المدخل الدرامي في تعليم المهارات الحرکية بمخالف الأنشطة الرياضية المختلفة.
2- الاهتمام باستخدام المدخل الدرامي في تنمية المهارات الحياتية لتلاميذ المرحلة الإبتدائية.
- الکلمات المفتاحية:
المدخل الدرامي– التحصيل - المهارات الحياتية ) )

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية