تاثير خرائط المفاهيم الرقمية على مستوى أداء بعض المهارات الأساسية في کرة السلة لدي تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية للبنين بالقاهرة- جامعة حلوان

المستخلص

يهدف البحث الحالي الى التعرف على تأثير استخدام خرائط المفاهيم الرقمية على مستوى أداء بعـض المهارات الاساسية في کرة السلة لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسي، تحقيقا لأهداف البحث وفروضه استخدم الباحث المنهج التجريبي نظرا لملائمته لطبيعة البحث باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتان إحداهما تجريبية , والأخرى ضابطة، و اشتمل مجتمع البحث على تلاميذ الصف الثاني بالمرحلة الاعدادية بمدرسة المنار الخاصة، للعام الدراسي 2018/2019م، والبالغ قوامها (70) تلميذ، اختار الباحث عينة البحث بالطريقة العمدية من تلاميذ الصف الثاني بالمرحلة الاعدادية للعام الدراسي 2018 / 2019م والبالغ قوامها ( 65 )، بنسبة ( 92.85 % ) من المجتمع الکلي ، وتم تقسيمها إلى مجموعتين متساويتين إحداهما تجريبية وتشمل (25) تلميذ ، ولقد اتبع معهم البرنامج المقترح باستخ، وکانت أهم الاستنتاجات تفوق المجموعة التي استخدمت خرائط المفاهيم الرقمية على المجموعة التي استخدمت اسلوب الشرح والعرض في مستوى أداء بعض المهارات الأساسية في کرة السلة، وکانت اهم التوصيات إدخال خرائط المفاهيم الرقمية ضمن محتوى منهج طرق التدريس بأقسام المناهج وطرق التدريس في کليات التربية الرياضية .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية