تأثير استخدام التعلم المعکوس المدعم بالإبحار الموجه عبر الشبکات على التحصيل المعرفي والاتجاه نحو التقييم الالکتروني في التمرينات لدي طلاب کلية التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية - کلية التربية الرياضية - جامعة دمياط

المستخلص

تأثير استخدام التعلم المعکوس المدعم بالإبحار الموجه عبر الشبکات على التحصيل المعرفي والاتجاه نحو التقييم الالکتروني في التمرينات لدي طلاب کلية التربية الرياضية

يهدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام التعلم المعکوس المدعم بالإبحار الموجه عبر الشبکات على التحصيل المعرفي والاتجاه نحو التقييم الالکتروني في التمرينات لدي طلاب کلية التربية الرياضية وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي لملاءمته لهدف وفروض البحث وذلک باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين احداهما ضابطة والاخرى تجريبية، وبواسطة القياسين (القبلي – البعدى) لکل مجموعة، و قد بلغ حجم العينة الاساسية (60 طالبا ) من طلاب الفرقة الاولى، وتم تقسيمهم عشوائيا إلي مجموعتين متکافئتين قوام کل منهما (30 طالب)، کما استند الباحث الي الوسائل والأدوات التي تعمل علي تحقيق هذا البحث، وأشارت أهم النتائج الي تفوق المجموعة التجريبية التى خضعت التعلم المعکوس المدعم بالإبحار الموجه عبر الشبکات على افراد المجموعة الضابطة التي خضعت للاسلوب المتبع (الشرح والنموذج) في التجصيل المعرفي في التمرينات وکذلک الاتجاه نحو التقييم الالکترونى، ويوصي الباحث باستخدام الأساليب التدريسية التي تتمحور حول الطالب مثل التعلم المعکوس.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية