تأثير إستخدام نظارات الواقع الإفتراضى على مستوى الأداء المهارى لمتعلمى کاتا (الناجى نوکاتا) فى رياضة الجودو

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية کلية التربية الرياضية جامعة دمياط

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على "تأثير إستخدام نظارات الواقع الإفتراضى على مستوى الأداء المهارى لمتعلمى کاتا (الناجى نوکاتا) فى رياضة الجودو" وقد إستخدم الباحث المنهج شبه التجريبي لملاءمته لهدف وفروض البحث وذلک باستخدام التصميم التجريبى لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة، وبواسطة القياسين (القبلى- البعدى) لکل مجموعة، و قد بلغ حجم العينة (28) متعلم وتم تقسيمهم إلى مجموعتين قوام کل منها (14 متعلم)، وتم إجراء الإجراءات والقياسات وتطبيق البحث خلال الفترة الزمنية 22/9/2019م إلى 26/ 12 /2019م، کما إستند الباحث إلى الوسائل والأدوات التى تعمل على تحقيق هذا البحث وأشارت أهم النتائج إلى تفوق المجموعة التجريبية التى استخدمت فى التدريس نظارات الواقع الإفتراضى عن المجموعة الضابطة التى إستخدمت فى التدريس أسلوب الأوامر التقليدى، ويوصى الباحث بضرورة الاهتمام باستخدام التکنولوجيا الحديثة والتى منها نظارات الواقع الإفتراضى وذلک لما له من تأثير إيجابى على تحسين تعلم مهارات کاتا (الناجى نوکاتا) کما أنه يزيد من فاعلية المتعلمين نحو العملية التعليمية، وإجراء المزيد من الدراسات والبحوث المشابهة لطبيعة البحث الحالى فى الألعاب الأخرى.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية