هدف البحث الى تحسين مستوى الأداء المهارى لمهارات کرة اليد قيد البحث، المتغيرات النفسية للطالبات والمتمثلة فى "الإسترخاء – القلق – الحديث الذاتى الإيجابى"، وطبقت الدراسة على عينة من طالبات الفرقة الثانيه المتعثرات والباقيات للإعادة فى مقرر کرة اليد بکلية التربية الرياضية للبنات جامعة الإسکندرية للعام الجامعى (2018/ 2019)، والبالغ عددهن (35) طالبة حاصلات على تقدير ضعيف جدا فى مهارات کرة اليد قيد الدراسة، وکان من أهم النتائج بالبحث : برنامج التعلم بالإيحاء ذو تأثير عالى فى خفض مستوى القلق، وذو تأثير عالى فى تحسين مستوى الأداء لمهارات کرة اليد المقررة على طالبات الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية بنات جامعة الإسکندرية، وأيضآ تحسين مستوى الأداء المهارى باستخدام الحديث الذاتى الإيجابى، بالاضافة الى ان أستخدام البرنامج المقترح أدى إلى إنخفاض حده التوتر العضلى. وقد اوصت الباحثة بما يلى : 1 – استخدام التعلم بالإيحاء لتطوير العمليات العقلية والحرکية. 2 – المزج بين التعلم بالإيحاء والأداء المهارى لتطوير مستوى الأداء لدي الطالبات . 3 – استخدام التعلم بالإيحاء مع الأداء المهارى لخفض مستوي القلق. 4 – إجراء دراسات مشابهة على الأنشطة الأخرى بالکلية .
البيلى, بدور محمد عادل على حسن البيلى. (2020). فاعليه برنامج للتعلم بالإيحاء على تحسين مستوي بعض مهارات کرة اليد وبعض المتغيرات النفسية للطالبات المتعثرات بکلية التربية الرياضية. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 019(019), 174-193. doi: 10.21608/ijssaa.2020.26299.1033
MLA
بدور محمد عادل على حسن البيلى البيلى. "فاعليه برنامج للتعلم بالإيحاء على تحسين مستوي بعض مهارات کرة اليد وبعض المتغيرات النفسية للطالبات المتعثرات بکلية التربية الرياضية". المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 019, 019, 2020, 174-193. doi: 10.21608/ijssaa.2020.26299.1033
HARVARD
البيلى, بدور محمد عادل على حسن البيلى. (2020). 'فاعليه برنامج للتعلم بالإيحاء على تحسين مستوي بعض مهارات کرة اليد وبعض المتغيرات النفسية للطالبات المتعثرات بکلية التربية الرياضية', المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 019(019), pp. 174-193. doi: 10.21608/ijssaa.2020.26299.1033
VANCOUVER
البيلى, بدور محمد عادل على حسن البيلى. فاعليه برنامج للتعلم بالإيحاء على تحسين مستوي بعض مهارات کرة اليد وبعض المتغيرات النفسية للطالبات المتعثرات بکلية التربية الرياضية. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 2020; 019(019): 174-193. doi: 10.21608/ijssaa.2020.26299.1033