تأثير إستخدام مسرحة المناهج المدعمة بالنمذجة الحرکية علي تنمية بعض المهارات الهجومية و التحصيل المعرفى للمبتدئين في کرة اليد

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم نظريات وتطبيقات الرياضات الجماعية ورياضات المضرب , کلية التربية الرياضية للبنين , جامعة بنها

المستخلص

- يهدف البحث إلى التعرف على تأثير إستخدام مسرحة المناهج المدعمة بالنمذجة الحرکية علي تعلم بعض المهارات الهجومية والتحصيل المعرفى للمبتدئين فى کرة اليد ، وذلک من خلال :
- التعرف على الفروق بين القياسين القبلى والبعدى للمجموعة التجريبية ( المطبق عليهم البرنامج التعليمى بإستخدام مسرحة المناهج المدعمة بالنمذجة الحرکية ) فى تعلم بعض المهارات الهجومية ومستوى التحصيل المعرفى في کرة اليد .
- التعرف على نسبة تحسن القياس البعدى عن القياس القبلي للمجموعة التجريبية فى بعض المهارات الهجومية والتحصيل المعرفى فى کرة اليد .
- إستخدم الباحث المنهج التجريبي بإستخدام التصميم التجريبي لمجموعة تجريبية واحدة عن طريق القياس القبلي والبعدى .
- أشتملت عينة البحث على (35) تلميذ من تلاميذ تخصص شعبة (کرة اليد) بالمدرسة ، وبلغ عدد أفراد عينة البحث الأساسية (20) تلميذ ويقوم الباحث بالتدريس لهم بإستخدام مسرحة المناهج المدعمة بالنمذجة الحرکية .
- في ضوء نتائج البحث استنتج الباحث :
1- إستخدام التدريس من خلال مسرحة المناهج المدعمة بالنمذجة الحرکية أثر بشکل إيجابى على مستوى الطلاب المهارى وکذلک فى مستوى التحصيل المعرفى لطلاب المجموعة التجربية .
2- توجد نسبة تحسن للقياس البعدى عن القياس القبلى فى تعلم بعض المهارات الهجومية ومستوى التحصيل المعرفى للمجموعة التجريبية والتى درست بإستخدام مسرحة المناهج المدعمة بالنمذجة الحرکية .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية