إستهدف البحث محاولة للتعرف على تأثير إستخدام تدريبات القوة الوظيفية وأنشطة التدريب المتقاطع على بعض القدرات البدنية والمهارية لناشئ التنس
إستخدمت الباحثة المنهج التجريبى بتصميم المجموعة الواحدة والقياسين (القبلى – البعدى ) ، تم أختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية ،قوامهم (25) من المبتدئين فى التنس وتراوح اعمارهم مابين 12الى 16 سنة من نادى الجلاء بمنطقة مصر الجديدة (مدرسة تعليم التنس) ، بالاضافة الى (16) للعينة الاستطلاعية من مجتمع البحث ومن خارج العينة الاساسية 0 من أدوات جمع البيانات: الإطلاع على البيانات الاساسية لعينة البحث، المراجع العلمية والدراسات المرتبطة، الشبکة الدولية للمعلومات، المقابلة الشخصية ،إختبارات بدنية ومهارية
المعالجات الإحصائية المستخدمة:- المتوسط الحسابى، الوسيط ،الإنحراف المعيارى ،معامل الإلتواء ، إختبار "ت".، نسب التحسن ،معامل الإرتباط البسيط. فى ضوء نتائج البحث توصلت الباحثة إلى الأستخلاصات التالية.
-إستخدام تدريبات القوة الوظيفية و أنشطة التدريب المتقاطع ساهم بطريقة إيجابية فى تحسن بعض القدرات البدنية والمهارية لناشئ التنس0
- تفوق فى نسب تحسن القياس البعدى عن القبلى باستخدام تدريبات القوة الوظيفية وانشطة التدريب المتقاطع على بعض القدرات البدنية و المهارية (للضربة الامامية والخلفية المستقيمة) لصالح القياس البعدي
طلبة, د.مى طلعت. (2020). تأثير إستخدام تدريبات القوة الوظيفية وأنشطة التدريب المتقاطع على بعض القدرات البدنية والمهارية لناشئ التنس. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 021(021), 183-203. doi: 10.21608/ijssaa.2020.28203.1069
MLA
د.مى طلعت طلبة. "تأثير إستخدام تدريبات القوة الوظيفية وأنشطة التدريب المتقاطع على بعض القدرات البدنية والمهارية لناشئ التنس", المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 021, 021, 2020, 183-203. doi: 10.21608/ijssaa.2020.28203.1069
HARVARD
طلبة, د.مى طلعت. (2020). 'تأثير إستخدام تدريبات القوة الوظيفية وأنشطة التدريب المتقاطع على بعض القدرات البدنية والمهارية لناشئ التنس', المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 021(021), pp. 183-203. doi: 10.21608/ijssaa.2020.28203.1069
VANCOUVER
طلبة, د.مى طلعت. تأثير إستخدام تدريبات القوة الوظيفية وأنشطة التدريب المتقاطع على بعض القدرات البدنية والمهارية لناشئ التنس. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 2020; 021(021): 183-203. doi: 10.21608/ijssaa.2020.28203.1069