تقييم تجربة الاستثمار فى القنوات الرياضية الخاصة فى مصر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

قسم الإدارة الرياضية - کلية التربية الرياضية - جامعة دمياط

المستخلص

يهدف البحث إلى تقييم تجربة الاستثمار فى القنوات الرياضية الخاصة فى مصر، وتم استخدام المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي لملائمته لطبيعة هذا البحث، وتمثل مجتمع البحث فى خمسة فئات رئيسية هم الفئة الأولى: المستثمرين ورجال الأعمال والمساهمين مالکى القنوات الرياضية الخاصة فى مصر، الفئة الثانية: جميع العاملين بالقنوات الرياضية الخاصة فى مصر، الفئة الثالثة: الجمهور الرياضي من المتابعين والمشاهدين للقنوات الرياضية الخاصة فى مصر، الفئة الرابعة: النقاد الرياضيين، الفئة الخامسة: الخبراء فى مجال الإدارة الرياضية والإعلام، کما تمثلت عينة البحث فى (515) مفردة تم اختيارهم بالطريقة الطبقية العشوائية، واستخدم الباحثان استمارة الاستبيان کأداة لجمع البيانات، وقد أشارت أهم نتائج البحث إلى وجود بعض المعوقات التي تحد من إستمرار بث القنوات الرياضية في مصر وتتمثل في عدم إمتلاک المساهمون الأجانب نسبة الأغلبية من الأسهم التي تخول لهم حق إدارة القناة الرياضية، عدم الاستعانة بدراسات الجدوى اللازمة ومراحلها عند الشروع فى ترخيص قناة رياضية خاصة، إرتفاع تکاليف تشغيل القناة مقارنة بالإيرادات، صعوبة التعاقد للحصول على حقوق بث المباريات، إرتفاع قيمة التعاقدات مع کلاً من(مقدمي البرامج، محللين المباريات، المعلقين، فرق إعداد البرامج الرياضية، المراسلين).

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية