يهدف البحث إلى التعرف علي تأثير استخدام نموذج "جانيه" التعليمي فى التحصيل المعرفي وتعلم بعض المهارات الأساسية (الإرسال من أسفل ، التمرير من أسفل، التمرير من أعلى، الضرب الساحق) فى الکرة الطائرة بدرس التربية الرياضية لتلاميذ الصف الثانى الاعدادى ، إستخدم الباحث المنهج التجريبى بتصميم مجموعتين احداهما تجريبية والأخرى ضابطة بتطبيق القياسين القبلى والبعدى لکل مجموعة ، استخدم الباحث الاختبارات البدنية والمهارية واختبار التحصيل المعرفى للمهارات قيد البحث ، طبق البحث على عينة عددها (64) تلميذ بالصف الثانى الإعدادي بمدرسة " محمود عباس العتى" الإعدادية بإدارة المنتزه التعليمية ، بمحافظة الإسکندرية ، تم تقسيمهم إلى عدد (16) تلميذ للدراسة الاستطلاعية، عدد (24) تلميذ للمجموعة التجريبية وعدد (24) تلميذ للمجموعة الضابطة ، أهم النتائج : تفوق المجموعة التجريبية التى إستخدمت نموذج "جانيه" التعليمى على المجموعة الضابطة التى إستخدمت أسلوب "الشرح والعرض" فى التحصيل المعرفى وبعض المهارات الأساسية فى الکرة الطائرة ، أهم التوصيات : ضرورة استخدام نموذج "جانيه" في تعلم مهارات الکرة الطائرة (الإرسال- التمرير من أسفل - التمرير من أعلى للأمام - الضرب الساحق).
غباشى, طه صبحى طه. (2020). فاعلية استخدام" نموذج جانيه "التعليمي فى التحصيل المعرفي وتعلم بعض مهارات الکرة الطائرة بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الإعدادية. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 024(024), 336-356. doi: 10.21608/ijssaa.2020.29017.1093
MLA
طه صبحى طه غباشى. "فاعلية استخدام" نموذج جانيه "التعليمي فى التحصيل المعرفي وتعلم بعض مهارات الکرة الطائرة بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الإعدادية". المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 024, 024, 2020, 336-356. doi: 10.21608/ijssaa.2020.29017.1093
HARVARD
غباشى, طه صبحى طه. (2020). 'فاعلية استخدام" نموذج جانيه "التعليمي فى التحصيل المعرفي وتعلم بعض مهارات الکرة الطائرة بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الإعدادية', المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 024(024), pp. 336-356. doi: 10.21608/ijssaa.2020.29017.1093
VANCOUVER
غباشى, طه صبحى طه. فاعلية استخدام" نموذج جانيه "التعليمي فى التحصيل المعرفي وتعلم بعض مهارات الکرة الطائرة بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الإعدادية. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 2020; 024(024): 336-356. doi: 10.21608/ijssaa.2020.29017.1093