تأثير برنامج تعليمي باستخدام مسرح الفصل لتعليم بعض مهارت کرة اليد وتحسين الادراک الحس حرکي لتلاميذ الحلقه الاولي من التعليم الأساسي
أ.م.د/ بدور محمد عادل البيلي (*) يهدف هذا البحث إلى تعليم بعض مهارت کرة اليد وتحسين الادراک الحس حرکي لتلاميذ المرحلة الابتدائي باستخدام مسرح الفصل, أستخدمت الباحثة المنهج التجريبي بتصميم مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة نظرًا لملائمته لطبيعة البحث. اختيرت عينة البحث من مجتمع البحث بالطريقة العشوائية، وتکونت عينة البحث الکلية من (90) تلميذ و تلميذه وتم تقسيمهن الى: (25) تلميذ وتلميذه للمجموعة التجريبية. (25) تلميذ وتلميذه للمجموعة الضابطه.(40) تلميذ وتلميذه کعينة للدراسة الاستطلاعية لتقنين الاختبارات المستخدمة في البحث. وکان من اهم النتائج ان برنامج تنميه الادراک الحس حرکي کان ذو تأثير إيجابي في تحسين بعض متغيرات الإدراک الحس الحرکي لتلاميذ المرحلة الابتدائية, ساهم البرنامج التعليمي المقترح باستخدام مسرح الفصل في تحسين مستوي اداء بعض المهارات الاساسية في کرة اليد ( قيد البحث) , البرنامج التعليمي المقترح باستخدام مسرح الفصل لتعليم بعض مهارات کرة اليد وتحسين بعض متغيرات الادراک الحس حرکي اکثر فعالية من البرنامج التقليدي .
البيلى, بدور محمد عادل على حسن. (2020). تأثير برنامج تعليمي باستخدام مسرح الفصل لتعليم بعض مهارت کرة اليد وتحسين الادراک الحس حرکي لتلاميذ الحلقه الاولي من التعليم الأساسي. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 024(024), 76-119. doi: 10.21608/ijssaa.2020.28665.1083
MLA
بدور محمد عادل على حسن البيلى. "تأثير برنامج تعليمي باستخدام مسرح الفصل لتعليم بعض مهارت کرة اليد وتحسين الادراک الحس حرکي لتلاميذ الحلقه الاولي من التعليم الأساسي", المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 024, 024, 2020, 76-119. doi: 10.21608/ijssaa.2020.28665.1083
HARVARD
البيلى, بدور محمد عادل على حسن. (2020). 'تأثير برنامج تعليمي باستخدام مسرح الفصل لتعليم بعض مهارت کرة اليد وتحسين الادراک الحس حرکي لتلاميذ الحلقه الاولي من التعليم الأساسي', المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 024(024), pp. 76-119. doi: 10.21608/ijssaa.2020.28665.1083
VANCOUVER
البيلى, بدور محمد عادل على حسن. تأثير برنامج تعليمي باستخدام مسرح الفصل لتعليم بعض مهارت کرة اليد وتحسين الادراک الحس حرکي لتلاميذ الحلقه الاولي من التعليم الأساسي. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 2020; 024(024): 76-119. doi: 10.21608/ijssaa.2020.28665.1083