تأثير تفريد التعليم المدعم إلکترونياً على جوانب تعلم مهارة الخطف في رفع الاثقال لطلاب کلية التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية بنين جامعة الزقازيق

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى معرفة تأثير برنامج تعليمى بأستخدام استراتيجية کيلر(تفريد التعليم) المدعم إلکترونياً على جوانب تعلم مهارة الخطف ومستوى التحصيل المعرفى للمعلومات المرتبطة برياضة رفع الأثقال . وذلک من خلال التعرف على تأثير البرنامج التعليمي التجريبي قيد البحث على مستوى الأداء المهارى لدى طلاب کلية التربية الرياضية ، استخدم الباحث المنهج التجريبي لمناسبته لطبيعة هذا البحث ذو التصميم التجريبي الذي يعتمد على القياسين القبلي والبعدي لمجموعتين ،إحداهما تجريبية والثانية ضابطة ، أختير مجتمع البحث من طلبة الفرقة الأولى بکلية التربية الرياضية للبنين جامعة الزقازيق حيث بلغ عددهم (70) طالب ثم أختير من بينهم عدد (10) طلاب عشوائيا کعينة استطلاعية، فبقى (60) طالب تم تقسيمهم إلى مجموعتين الأولى تجريبية وعددها (30) والثانية ضابطة وعددها (30). وکانت المتغيرات البدنية والمهارية ومتغيرات النمو ومستوى الذکاء هى وسائل جمع البيانات.وکانت من أهم النتائج برنامج تعليمى بأستخدام استراتيجية کيلر(تفريد التعليم) المدعم إلکترونياً له تأثير دال إحصائياً على مستوى الأداء المهارى ( مهارة الخطف ) في رياضة رفع الأثقال لطلاب الفرقة الأولى ، وکانت اهم التوصيات الاهتمام بإجراء العديد من البحوث التجريبية والدراسات العلمية باستخدام تفريد التعليم المدعم إلکترونياً لما أثبتت نتائجها من نجاح کبير في عملية التعلم لمواکبة التطور الحادث ورفع کفاءة العملية التعليمية .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية