فاعلية برنامج تعليمي قائم علي أسلوب التعلم التبايني في التحصيل المعرفي والرقمي لمسابقة دفع الجلة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية للبنات جامعة الاسکندرية

المستخلص

لا يخفى علينا الدور البالغ الأهمية لأساليب التعليم والتعلم الحديثة بالنسبة للمعلم والمتعلم نظراً لأن طرق وأساليب التدريس التقليدية لم تعد تناسب المتعلمين لاختلاف قدراتهم وخبراتهم السابقة ولأنها لم تعد ذات قيمة کبيرة في هذا الوقت المتغير في کل شيء يخص العملية التعليمية , وان مراعاة الفروق الفردية بين المتعلمين يتطلب التنويع في أساليب التعليم ليتمکن کل متعلم من الحصول على المعرفة وتنمية مهاراته وفقاً لقدراته ، حيث يهدف البحث إلي التعرف علي : تأثير البرنامج التعليمي القائم علي أسلوب التعلم التبايني في التحصيل المعرفي والرقمي لمسابقة دفع الجلة لتلاميذ الصف السادس للمرحلة الابتدائية . استخدم المنهج التجريبي وطبق علي عينة من تلاميذ الصف السادس الابتدائي وعددهم ( 30 تلميذ ) استخدمت الاختبارات البدنية المناسبة للنشاط المتعلم کما استخدم اختبار المسافة لرمي الجلة بالإضافة إلي اختبار التحصيل المعرفي المصور من أهم النتائج التعلم التبايني المستخدم مع المجموعة التجريبية اثر تأثرا ايجابيا مما أدي إلى تحسن عالي في درجة التحصيل المعرفي والأداء الرقمي لمسابقة دفع الجلة للتلاميذ ومن أهم التوصيات : استخدام أسلوب التعلم التبايني في تعليم مسابقة دفع الجلة بدرس التربية الرياضية لتلاميذ الصف السادس الابتدائي .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية