دراسة العلاقه بين بعض الاداءات المهارية ومواقف القدرة على الابداع وعلاقتها بالموهبة لدى ناشئ کرة القدم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربيه الرياضيه جامعه الاسکندريه

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى تحديد العلاقة بين اختبار قياس الموهبة ومواقف القدرة على الابداع لدى ناشيء کرة القدم ، تم تطبيق الدراسة على لاعبى نادى کلية التربية الرياضية وبلغ عددهم ( 71) ناشئ، استخدم الباحث المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي ، وکانت اداة الدراسة اختبار قياس الموهبة في کرة القدم و اختبار القدرة على الابداع في کرة القدم أسفرت نتائج الدراسة على انه
يوجد إرتباط طردى بين درجة فاعلية اختبار الملعب ودرجة الموقف الاول وبلغت قيمة ( ر ) المحسوبة = 0.243 وهذه القيمة أکبر من قيمة ( ر ) الجدولية عند مستوى (0.05 ) =0.232
2- يوجد إرتباط عکسى بين الزمن الکلى للاداء فى اختبار الملعب وأزمنة جميع مواقف القدرة على الابداع(فيما عدا زمن الموقف الثالث) وبلغت قيمة ( ر ) المحسوبة = 0.629 وهذه القيمة أکبر من قيمة ( ر ) الجدولية عند مستوى (0.05 ) =0.232
3- بينما لايوجد ارتباطات ذات دلالة إحصائية بين باقى المتغيرات حيث کانت قيم ( ر ) المحسوبة أقل من قيمة ( ر ) الجدولية عند مستوى (0.05 ) = 0.232

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية