تأثير استخدام استراتيجية التعلم التوليدي في مستوي التحصيل المعرفي وتعلم بعض المهارات الاساسية في تنس الطاولة لطلاب کلية التربية الرياضية بدمياط

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية جامعة دمياط

المستخلص

هدف البحث : التعرف علي تأثير استخدام استراتيجية التعلم التوليدي في مستوي التحصيل المعرفي وتعلم بعض المهارات الاساسية في تنس الطاولة لطلاب کلية التربية الرياضية بدمياط.
المنهج المستخدم : المنهج التجريبي
مجتمع وعينة البحث: طلاب الفرقة الاولي بکلية التربية الرياضية بدمياط وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية والبالغ قوامهم (64) طالبا، وتم اختيار (16) طالب منهم لإجراء الدراسة الاستطلاعية، ليصبح عينة البحث الاساسية (48) طالبا وتم تقسيمهم الي مجموعتين احداهما ضابطة والأخرى تجريبية بطريقة عشوائية
اهم النتائج :
• ساهم البرنامج التعليمي المدعوم باستراتيجية التعلم التوليدي بفاعلية علي مستوي التحصيل المعرفي وتعلم بعض المهارات الاساسية في رياضة تنس الطاولة للعينة التجريبية (قيد البحث).
• الاسلوب التقليدي (الاوامر) المتبع في التدريس للمجموعة الضابطة ادي الي تحسن مستوي التحصيل المعرفي وتعلم بعض المهارات الاساسية في رياضة تنس الطاولة.
• تفوق المجموعة التجريبية المتبعة للتعلم التوليدي علي المجموعة الضابطة المتبعة للأسلوب التقليدي في مستوي التحصيل المعرفي وتعلم بعض المهارات الاساسية في رياضة تنس الطاولة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية