"تأثير استخدام المنصة التعليمية علي تحسين مستوي أداء بعض مهارات التنس الارضي لطلاب الفرقة الرابعة بکلية التربية الرياضية جامعة المنوفية"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية جامعة المنوفية

المستخلص

استهدف البحث الحالي الى التعرف على تأثير استخدام المنصة التعليمية علي تحسين مستوي أداء بعض مهارات تنس الطاولة لطلاب الفرقة الرابعة بکلية التربية الرياضية جامعة المنوفية".
ولتحقيق هدف البحث استخدمت الباحثة المنهج التجريبي من خلال التصميم التجريبي الذي يعتمد على القياسين القبلي والبعدي لمجموعتين (مجموعة تجريبية والثانية ضابطة)، وتألفت عينة البحث من طلاب الفرقة الرابعة (تخصص التنس الارضي) بکلية التربية الرياضية جامعة المنوفية للعام الجامعي (2020م/2021م) والبالغ عددهم (25) طالب، وقد تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وعددهن (25) طالب، ولقياس الأداء القبلي والبعدي لمجموعة البحث استخدمت الباحثة الاختبارات البدنية والاختبارات المهارية الخاصة بالمهارات الاساسية للتنس الارضي، وقد قامت الباحثة باستخدام المنصة التعليمية على افراد عينة البحث من طلاب الفرقة الرابعة (تخصص التنس الارضي)، وبعد الانتهاء من جمع البيانات أخضعتها الباحثة للمعاملات الإحصائية للحصول للنتائج وتوصلت الباحثة إلى أن استخدام المنصة التعليمية لها تأثير إيجابي دال إحصائياً على مستوى أداء بعض مهارات التنس الارضي لدي طلاب الفرقة الرابعة (تخصص تنس طاولة)، وتفوقت المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة والمستخدمة الشرح والنموذج في النتائج ونسب التحسن.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية