تأثير تعديل قانون السباحة علي مستوي أداء لاعبي الخماسي الحديث

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية الرياضية - جامعة مدينة السادات

2 کلية التلربية الرياضية - جامعة مدينة السادات

المستخلص

تهدف الدراسة إلي دراسة تأثير تعديلات القانون في السباحة علي مستوي الأداء والنقاط الحاصل عليها اللاعبين في منافسات الخماسي الحديث لدي أبطال الخماسي الحديث علي مستوي العالم إستخدم الباحثان المنهج الوصفي لملائمتة لطبيعة هذة الدراسة ، وقد تم إختيار العينة بالطريقة العمدية من مجتمع البحث من اللاعبين واللاعبات المشترکين في بطولتي نهائي کأس العالم للخماسي الحديث (2016 -2017) ،توصل الباحثان للإستنتاجات الآتية:
1- توجد فروق بين القياسين القبلي( نهائي کأس العالم 2016) والبعدي (نهائي کأس العالم 2017) في الزمن المسجل ل 200 م سباحة للاعبات حيث کانت معظمها لصالح القياس البعدي حيث سجلوا تحسن في الزمن.
2- توجد فروق بين القياسين القبلي( نهائي کأس العالم 2016) والبعدي (نهائي کأس العالم 2017) في الزمن المسجل ل 200 م سباحة للاعبين حيث کانت لصالح القياس البعدي حيث سجلوا تحسن في الزمن .
3- - توجد فروق بين القياسين القبلي( نهائي کأس العالم 2016) والبعدي (نهائي کأس العالم 2017) في عدد النقاط الحاصل عليها اللاعبات لصالح القياس القبلي بالرغم من تحسن الزمن .
4- توجد فروق بين القياسين القبلي( نهائي کأس العالم 2016) والبعدي (نهائي کأس العالم 2017) في عدد النقاط الحاصل عليها اللاعبين لصالح القياس القبلي بالرغم من تحسن الزمن . أوصي الباحثان بالتوصيات التالية :
1- إهتمام المدربين بوضع برامج تدريبية متخصصة لسباحة الخماسي لتحسين القدرات البدنية لدي السباحين للمساعدة في تطوير المستوي الرقمي لهم.
2- الإهتمام بالبحوث التي تهتم بدراسة التعديلات القانونية بکل رياضة من رياضات الخماسي الحديث للوصول لأحسن التعديلات التي تساهم في تطوير هذة الرياضة

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية