تأثير تدريبات (Randori) الموجهة للجانب الأقل تميزاً على مستوى الأداء المهارى والفاعلية الهجومية لناشئ الجودو

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية للبنين جامعة الزقازيق

المستخلص

ملخص بحث بعنوان
تأثير تدريبات (Randori) الموجهة للجانب الأقل تميزاً على مستوى الأداء المهارى والفاعلية الهجومية لناشئ الجودو
واستهدف البحث التعرف على تأثير تدريبات الـ (Randori) الموجهة للجانب الأقل تميزاً على مستوى الأداء المهارى والفاعلية الهجومية لناشئى الجودو وقد استخدم الباحث المنهج التجريبى ذو القياسين القبلى والبعدى لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة ، و تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من براعم الجودو أعمارهم من (11إلى 13 سنة ) وتکون مجتمع البحث من (48) لاعب من براعم الجودو کلهم مقيدين بالاتحاد المصري للجودو ، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من لاعبى الجودو البراعم وبلغ عددها (32) لاعبًا تم اختيار (8) لاعبين بالطريقة العشوائية لإجراء الدراسة الاستطلاعية عليهم ، وبذلک أصبح العدد الکلى لعينة البحث الأساسية (24) لاعباً تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة، قوام کل منهما (12) لاعباً، ، وکانت من أهم النتائج التى توصل إليها البحث أن تدريبات الـ (Randori) أثرت إيجابياً على معدلات الأداءات المهارية المختارة، کما أثرت إيجابياً على الفعالية الهجومية للاعبى الجودو البراعم .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية