يهدف البحث إلى محاولة التعرف على علاقة التردد النفسى بالإستجابة الإنفعالية والتفکير الخرافى لدى طالبات کلية التربية الرياضية بجامعة الأزهر ، وأيضا التعرف على الفروق بين الطالبات ( ممارسات ، غير ممارسات ) فى المتغيرات قيد البحث ، إستخدم الباحث المنهج الوصفى ، قام الباحث بسحب عينة عشوائية من طالبات الفرقة الأولى وعددهن (100) طالبة کعينة إستطلاعية من مجتمع البحث وخارج عينة البحث الأساسية لإجراء المعاملات العلمية ، کما قام الباحث بسحب عينة عشوائية من طالبات الفرقة الأولى وعددهن (300) طالبة کعينة أساسية للبحث ، إستخدم الباحث الأدوات التالية ( مقياس التردد النفسى – مقياس الإستجابة الإنفعالية فى المجال الرياضى – مقياس التفکير الخرافى ) ، وکانت أهم النتائج : إمتلاک العينة قيد البحث من طـالبات کلية التربية الرياضية بجامعة الأزهر لمسـتوى مرتفع مـن ( التردد النفسى ، التفکـير الخرافى ) ، مسـتوى متوسط من ( الإستجابة الإنفعالية ) ، وأيضا وجود علاقة إرتباطية سـالبة ودالـة إحصائيًا بين الإسـتجابة الإنفعالية والدرجة الکلية لمقياس التردد النفسى والدرجة الکلية لمقياس التفکير الخرافى ، وجـود علاقـة إرتباطية موجبة وقوية ودالة إحصائيًا بين التردد النفسى والدرجة الکـلية لمقياس التفکير الخرافى ، وکـذلک وجود فروق ذات دلالـة إحصائية تبعًا لمتغير مستوى الأداء بالنسـبة لمجموع مقياس التردد النفسى وبالنسـبة لمجموع مقياس التفکير الخرافى ، وکانت الفروق لصالح الطالبات غير الممارسات .
شرف, إسلام أحمد فؤاد. (2020). علاقة التردد النفسى بالإستجابة الإنفعالية والتفکير الخرافى لدى طالبات کلية التربية الرياضية بجامعة الأزهر. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 039(039), 111-130. doi: 10.21608/ijssaa.2020.44867.1322
MLA
إسلام أحمد فؤاد شرف. "علاقة التردد النفسى بالإستجابة الإنفعالية والتفکير الخرافى لدى طالبات کلية التربية الرياضية بجامعة الأزهر", المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 039, 039, 2020, 111-130. doi: 10.21608/ijssaa.2020.44867.1322
HARVARD
شرف, إسلام أحمد فؤاد. (2020). 'علاقة التردد النفسى بالإستجابة الإنفعالية والتفکير الخرافى لدى طالبات کلية التربية الرياضية بجامعة الأزهر', المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 039(039), pp. 111-130. doi: 10.21608/ijssaa.2020.44867.1322
VANCOUVER
شرف, إسلام أحمد فؤاد. علاقة التردد النفسى بالإستجابة الإنفعالية والتفکير الخرافى لدى طالبات کلية التربية الرياضية بجامعة الأزهر. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 2020; 039(039): 111-130. doi: 10.21608/ijssaa.2020.44867.1322