تأثير إستخدام اسلوب التدريس الشامل المدعوم بالفيديو جيب فى التحصيل المعرفى و مهارة الوثب الطويل لطلاب التعليم الثانوي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم الرياضة المدرسية - کلية التربية الرياضية للبنين بابو قير - جامعة الاسکندرية

المستخلص

تهدف الدراسة الى معرفة تأثير اسلوب التدريس الشامل المدعوم بالفيديو جيب فى التحصيل المعرفى و مهارة الوثب الطويل لطلاب التعليم الثانوي لطلاب الصف الاول الثانوى بمدرسة مبارک الثانوية بنين بإدارة المنتزة التعليمية ، محافظة الإسکندرية ، فى العام الدراسى ( 2018 / 2019 م) تم اختيارهم بالطريقة العشوائية البسيطة ، واستخدم الباحث المنهج التجريبى بالتصميم التجريبى للمجموعتين احداهما تجريبية والاخرى ضابطة باستخدام القياس القبلى البعدى للمجموعتين على عينة قوامها (48 ) طالبا من طلاب الصف الاول الثانوى ، وتم تقسيم العينة الى مجموعتين کل مجموعة (24 طالب ) ، وقا م الباحث باجراء التجانس والتکافؤ بين افراد العينة وقد توصل الباحث الى ان استخدام اسلوب التدريس الشامل المدعوم بالفيديو جيب ادى الى رفع مستوى اداء طلاب المجموعة التجريبية فى مهارة الوثب الطويل بطريقة الخطو فى الهواء لطلاب الصف الاول الثانوى وکان اکثر تاثيراو فاعلية من اسلوب التعلم التقليدى ( الاوامر ) الخاصة بالمجموعة الضابطة فى تعليم مهارة الوثب الطويل بطريقة الخطو فى الهواء لطلاب الصف الاول الثانوى .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية