" تأثير تدريباتBrain Dance على مستوى الانتباه والتوافق الحرکي لدى الأطفال ذوي اضطراب ADHD"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

التربية الرياضية للبنات بالجزيرة جامعة حلوان

المستخلص

" تأثير تدريباتBrain Dance على مستوى الانتباه والتوافق الحرکي لدى الأطفال ذوي اضطراب ADHD"

يهدف البحث الي التعرف على مدى تأثير تدريبات ال Brain Dance على مستوى الانتباه والتوافق الحرکي لدى أطفال المرحلة الابتدائية من ذوي اضطراب ADHD، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين احداهما تجريبية والأخرى ضابطة، وتم إجراء القياس القبلي والبعدي لها، وبلغ العدد الکلي للعينة (32) للعام الدراسي الاکاديمي (2016- 2017) بمدرسة الکعبان المستقلة للبنات بمنطقة الکعبان بدولة قطر، وتم تطبيق تدريبات ال Brain Dance المقترحة على عينة البحثوتم قياس الانتباه واختبارات التوافق الحرکي واستغرق التطبيق (10) أسابيع واشتمل على عدد (30) وحدة تدريبية بواقع (3) وحدات تدريبية أسبوعياً ، زمن الوحدة التدريبية (25-40)ق، ومن اهم نتائج البحث انان تدريبات ال Brain Dance المقترحة أدت الى تحسين مستوى الانتباه لدى الأطفال من ذوي اضطراب ADHD، ان تدريبات ال Brain Dance المقترحة أدت الى تحسين مستوى الانتباه ومستوى التوافق الحرکي لدى الأطفال من ذوي اضطراب ADHD.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية