فاعلية توظيف المنصات الرقمية التعليمية فى تعزيز المشارکة نحو الأنشطة الطلابية الافتراضية کوسائل ترويحية بديلة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس فى ظل جائحة فيروس کورونا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم الادارة الرياضية والترويح بکلية التربية الرياضية بنين جامعة الزقازيق

المستخلص

ملخص البحث باللغة العربية
هدف البحث :
يهدف البحث إلى التعرف على فاعلية توظيف المنصات الرقمية التعليمية فى تعزيز المشارکة نحو الأنشطة الطلابية الافتراضية کوسائل ترويحية بديلة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس فى ظل جائحة فيروس کورونا.
منهج البحث :
تم استخدام المنهج الوصفى لملاءمته لطبيعة المشکلة ولتحقيق أهداف البحث .
عينة البحث :
قام الباحث بتحديد عينة البحث بالطريقة العمديه العشوائية ، حيث بلغ الاجمالى للعينة (85) عضو هيئة تدريس يشکلون بعض کليات التربية الرياضية بالجامعات المصرية للعام الجامعى 2019/2020م ، حيث تم تقسيمهم إلى (15) عضو هيئة تدريس لعينة استطلاعية ، (70) عضو هيئة تدريس کعينة أساسية .
أهم النتائج :
• ضرورة الاستفادة من المنصات الإلکترونية التفاعلية الجيدة وتوظيفها لطلبة تخصص الترويح الرياضى عبر الأجهزة النقالة باعتبارها طريقة واعدة لتحقيق مخرجات التعلم .
• المشارکة في الدورات والبطولات الرياضية الإلکترونيه أحد المناشط الطلابية الافتراضية التى يمکن للطلبة ممارستها لما لها من تأثير کبيـر في استثمار وقت الفراغ بالمنزل .
الکلمات المفتاحية : المنصات الإلکترونية التفاعلية – الأنشطة الطلابية الافتراضية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية