تأثير التعلم المدمج " الهجين" بإستخدام منصة " جوجل کلاس رووم Google Classroom" على بعض نواتج التعلم لمهارة دفع الجلة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

Egypt. Menuofia government. Shibin el Kom

المستخلص

استهدف البحث الحالي الى التعرف على تأثير التعلم المدمج " الهجين" بإستخدام منصة " جوجل کلاس رووم Google Classroom" على بعض نواتج التعلم لمهارة دفع الجلة لطلاب الفرقة الأولى بکلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات.

ولتحقيق هدف البحث استخدم الباحث المنهج التجريبي من خلال التصميم التجريبي الذي يعتمد على القياسين القبلي والبعدي بإستخدام التصميم التجريبي لمجموعة تجريبية واحدة وبإستخدام القياسات القبلية والبعدية لمتغيرات البحث ، تم إختيار مجتمع البحث بالطريقة العمدية من طلاب الفرقة الأولـــى بکليــة التربيــة الرياضيـــة جامعة مدينة السادات المقيدين للعام الجامعى 2020/2021م والبالغ عددهم (700) طالب مستجد ، وتم تقسيم الطلاب المستجدين علي (4) من أعضاء هيئة التدريس بما فيهم الباحث بواقع (175) طالب لکل عضو هيئة تدريس ، في حدود هدف البحث وفروضة ، وفى ضوء النتائج التي تم التوصل إليها ، وفى حدود عينة البحث توصل الباحث إلى أهم النتائج وهى تفوق مجموعة البحث فى متوسطى القياسين البعدين في مستوى التحصيل المعرفى ومستوى الأداء المهاري نتيجة أستخدم منصة " جوجل کلاس رووم Google Classroom" فى التعلم المدمج " الهجين .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية