دراسة مقارنة لتاثير إستخدام اسلوبين للتعلم التنافسي (المقارن- الجماعى) على على دافعية الإنجاز ومستوى أداء الجملة الحرکية في العروض الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

Department of gymnastics,exerciscs,motor expression and sports shows,Faculty Of Sporting Education,tanta university,tanta,egypt.

المستخلص

يعتبر التعلم بالاسلوب التنافسي من الاساليب الحديثة , التى يجتهد فيها المتعلم فى إظهار أفضل مالديه من قدرات ,فالتنافس" هو عملية اجتماعية بواسطتها يوجد شخصان أو أکثر أو جماعتان أو أکثر في موقف معين يجتهد کل منهما في الوصول إلي هدف معين، أو إلي أهداف معينة بحيث تصل إلي الهدف قبل الآخرين، أو تنال أکبر قسط منه عند الحصول عليههدف البحث إلى عمل دراسة مقارنة لإستخدام اسلوبين للتعلم التنافسي (الفردي - الجماعى) والتعرف على تأثيرهما على دافعية الإنجاز ومستوى أداء العروض الرياضية لدى الطلاب عينة البحث.
تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية حيث بلغ عددهم (40) طالب ، بنسبة تمثل (12.71%) من مجتمع البحث , وتم تقسيمهن إلى (20) طالب للمجموعة التجريبية الأولى والتى طبق عليها أسلوب التعلم التنافسي المقارن , و(20) طالب للمجموعة التجريبية الثانية والتى طبق عليها أسلوب التعلم التنافسي الجماعي
الإستنتاجات:
أسلوب التعلم التنافسي المقارن " أثر ايجابياً في دافعية الانجاز ومستوى أداء الجملة الحرکية بالعرض الرياضي.
أسلوب التعلم التنافسي الجماعي " أثر ايجابياً في دافعية الانجاز ومستوى أداء الجملة الحرکية بالعرض الرياضي.
استخدام أسلوب التعلم التنافسي الجماعي" حقق نسب تحسن أکبر في دافعية الانجاز ومستوى أداء الجملة الحرکية بالعرض الرياضي , مقارنة باسلوب التعلم التنافسي المقارن.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية