اتجاهات طالبات کليه التربيه الرياضيه نحو التعليم المدمج وعلاقتها بمستوي الطموح لديهم والکفايات التربويه لاعضاء هيئه التدريس في ظل مستحدثات جائحه کورونا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کليه التربيه الرياضيه بنات جامعه الزقازيق

المستخلص

يهدف البحث الي التعرف علي العلاقه بين اتجاهات طالبات کليه التربيه الرياضيه بنات جامعه الزقازيق نحو التعليم المدمج و ومستوي الطموح لديهم و الکفايات التربويه لاعضاء هيئه التدريس من وجهه نظرهم في ظل مستحدثات جائحه کورونا، لذا رات الباحثه ان من اهم مؤشرات الجوده الشامله في التعليم هو الترکيز علي المتعلم والاهتمام بحاجاته ومتطلباته التعليميه والاجتماعيه والنفسيه لذا فان تقويم عضو هيئه التدريس عن طريق طلابه اصدق المحکمات واکثرها ثباتا في عمله ومهاراته وما يلم من خبرات وممارسات تتعلق بمهنه التدريس والعمليه التربويه
استخدمت الباحثة المنهج الوصفى بالطريقة المسحية وذلک لملائمته لطبيعة هذه الدراسة. يتکون مجتمع البحث من طالبات الفرقه الرابعه لکليه التربيه الرياضيه بنات جامعه الزقازيق في الفصل الدراسي الثاني 2019/2020 البالغ عددهم (630) طالبه بعد إستبعاد الطالبات الراسبات. واستخلصت الباحثه انه توجد علاقة بين الاتجاهات نحو التعليم المدمج ومستوي الطموح لدى طالبات کليه التربيه الرياضيه بنات جامعه الزقازيق ،توجد علاقة بين الاتجاهات نحو التعليم المدمج والکفايات التربويه لاعضاء هيئه التدريس لدى طالبات کليه التربيه الرياضيه بنات جامعه الزقازيق ،توجد علاقة بين مستوى الطموح والکفايات التربويه لاعضاء هيئه التدريس لدى طالبات کليه التربيه الرياضيه بنات جامعه الزقازيق.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية