دور وسائل التواصل الاجتماعي لاستثمار أوقات الفراغ وعلاقته بالعزلة الاجتماعية لطلاب المرحلة الثانوية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

کلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات

المستخلص

دور وسائل التواصل الاجتماعي لاستثمار اوقات الفراغ وعلاقته بالعزلة الاجتماعية لطلاب المرحلة الثانوية
هدف البحث:
يهدف البحث الي التعرف علي دور وسائل التواصل الاجتماعي لاستثمار اوقات الفراغ وعلاقته بالعزلة الاجتماعية لطلاب المرحلة الثانوية .
تساؤلات البحث:
1ـ ما مستوي تأثير وسائل التواصل الاجتماعي علي العزلة الاجتماعية لطلاب المرحلة الثانوية؟
منهج البحث:
استخدمت الباحثة المنهج الوصفي لملائمته لطبيعة البحث ولتحقيق هدف البحث .
عينة البحث:
قامت الباحثة بتحديد عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية ،حيث بلغ عدد العينة (223) ،(54)کعينة استطلاعية ،(184)کعينة اساسية طالب وطالبة من المرحلة الثانوية بمحافظة المنوفية .
اهم النتائج:
1ـ هناک ارتباط وتأثير واضح لوسائل التواصل الاجتماعي علي مستوي العزلة الاجتماعية لدي الطلاب عينة البحث.
2- أن مستوي العزلة الاجتماعية لدي طلاب المرحلة الثانوية المحافظة يعتبر متوسط.
3ـ أن هناک ارتباط وتأثير واضح لوسائل التواصل الاجتماعي علي مستوي العزلة الاجتماعية لدي طلاب المرحلة الثانوية بمحافظة المنوفية .
4ـ أنه کلما زاد مستوي استخدام وسائل التواصل الاجتماعي زاد معه مستوي العزلة الاجتماعية للأفراد.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية