تهدف الدراسة الحالية الي تصميم برنامج مقترح باستخدام الفيديو التفاعلي ومعرفة تأثيره علي مستوي فاعلية الذات الجامعي ومستوي الأداء المهاري في رياضة المبارزة لدي طالبات الفرقة الأولي بکلية التربية الرياضية للبنات - جامعة الزقازيق، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي باستخدام القياس القبلي البعدي لمجموعتين احداهما تجريبية والأخري ضابطة، واشتملت عينة البحث من طالبات الفرقة الأولي بجامعة الزقازيق للعام الجامعي 2020/2021م والبالغ قوامهن (1087) طالبة، ثم تم اختيار عينة عشوائية والبالغ قوامها (60) طالبة، تم تقسيمهم الي مجموعتين احداهما تجريبية والأخري ضابطة قوام کل مجموعة (30) طالبة وتم استخدام البرنامج المقترح باستخدام الفيديو التفاعلي للمجموعة التجريبية، والأسلوب التقليدي المتبع للمجموعة الضابطة، ثم قامت الباحثة باختيار عدد (20) طالبة عشوائيا کعينة استطلاعية من نفس مجتمع البحث وخارج عينة البحث الأساسية، وذلک بهدف التعرف علي مدي ملائمة ومناسبة المکان وصلاحية أدوات القياس وايجاد المعاملات العلمية لأدوات البحث، وکانت أهم النتائج أن کل من البرنامج المقترح باستخدام الفيديو التفاعلي والأسلوب التقليدي قد أثر ايجابيا علي مستوي فاعلية الذات الجامعي والمستوي المهاري للطالبات.
جمال, امينة. (2021). تأثير استخدام الفيديو التفاعلي علي فاعلية الذات الجامعي ومستوي الأداء المهاري في رياضة المبارزة. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 063(063), 221-244. doi: 10.21608/ijssaa.2021.74048.1655
MLA
امينة جمال. " تأثير استخدام الفيديو التفاعلي علي فاعلية الذات الجامعي ومستوي الأداء المهاري في رياضة المبارزة", المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 063, 063, 2021, 221-244. doi: 10.21608/ijssaa.2021.74048.1655
HARVARD
جمال, امينة. (2021). ' تأثير استخدام الفيديو التفاعلي علي فاعلية الذات الجامعي ومستوي الأداء المهاري في رياضة المبارزة', المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 063(063), pp. 221-244. doi: 10.21608/ijssaa.2021.74048.1655
VANCOUVER
جمال, امينة. تأثير استخدام الفيديو التفاعلي علي فاعلية الذات الجامعي ومستوي الأداء المهاري في رياضة المبارزة. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 2021; 063(063): 221-244. doi: 10.21608/ijssaa.2021.74048.1655