تأثير استخدام كلا من التعليم القائم على الانترنت و التعليم المتمازج على النواتج التعلم لمقرر طرق التدريس لطلبات كلية التربية التربية الاساسية بالكويت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية الرياضية بنات جامعة حلوان

2 جامعة حلوان

3 استاذ بكلية تربية رياضية للبنات جامعة حلوان

المستخلص

يهدف البحث إلي بناء اختبار معرفي الكتروني لمقرر طرق التدريس لطلبة كلية التربية الأساسية بدولة الكويت ، وقد إستخدمت الباحثة المنهج التجريبي بإستخدام التصميم التجريبي ذو الثلاث مجموعات مجموعتين تجريبيتين والاخرى ضابطة بتطبيق القياسات القبلية والبعدية للمجموعات البحثية الثلاثة ، وقامت الباحثة باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية، من طلبة كلية التربية الأساسية بدولة الكويت لعام الدراسي (2021-2022)، حيث بلغ عددهن (60) طالبة وتم تقسيم العينة إلى ثلاث مجموعات متساوية و ساهمت الثلاث طرق بطريقة ايجابيه في مستوى تحصيل الطالبات بالمقرر قيد البحث في ضوء ما أسفرت عنه نتائج البحث، والاستنتاجات التي تم التوصل إليها ، توصى الباحثة بإجراء دراسات مماثلة على أنشطة رياضية مختلفة وعلى مراحل سنية متنوعة لمواكبة التطور الحادث بالدول المتقدمة ورفع كفاءة العملية التعليمية ، ضرورة توفير البنية الأساسية والأجهزة اللازمة داخل كليات التربية الرياضية لإنتاج المواقع التعليمية ، العمل على إنتاج العديد من المواقع التعليمية في الأنشطة الرياضية الأخرى بالتعاون مع الخبراء والمتخصصين في تكنولوجيا التعليم .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية