تأثير الألعاب التعليمية الترويحية على التحصيل المعرفي لبعض
المصطلحات الإنجليزية بدرس التربية الرياضية
يهدف البحث الى التعرف على تأثير الألعاب التعليمية الترويحية على تنميه المهارات الحركية و التحصيل المعرفي لبعض المصطلحات الإنجليزية بدرس التربية الرياضية لتلاميذ الصف الأول الابتدائي ". ولقد استخدم الباحثان المنهج التجريبي نظراً لملائمته لطبيعة البحث، وقد استعان الباحثان بإحدى التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبي لمجموعة تجريبية واحدة وذألك لمناسبتها لطبيعة البحث
ويتمثل مجتمع البحث من تلاميذ الصف الأول الابتدائي بإدارة دسوق التعليمية التابعة لمدرية التربية والتعليم بمحافظة کفر الشيخ بمدرسة وحده شباس الابتدائية حيث بلغت العينة الأساسية للبحث (48) تلميذا من تلاميذ الصف الأول الابتدائي وقد بلغ عدد التلاميذ داخل المجموعة التجريبية للبحث (20) تلميذ بالإضافة إلى (20) عشرين تلميذا کعينة لدراسة الاستطلاعية و(8) تم استبعادهم.
وقد توصل الباحثان إلى أن الألعاب التعليمية الترويحية المستخدمة بدرس التربية الرياضية ذو تأثير فعال على إكساب التلاميذ بعض المصطلحات الإنجليزية والمهارات الحركية .
الكلمات المفتاحية / الألعاب تعليميه ترويحيه، الترويح الرياضي، أساليب وطرق تدريس التربية الرياضية
فضل, احمد سعد عبدالحميد, & أباظه, محمد نبيل محمد. (2022). تأثير الألعاب التعليمية الترويحية على التحصيل المعرفي لبعض المصطلحات الإنجليزية بدرس التربية الرياضية. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 071(4), 175-194. doi: 10.21608/ijssaa.2022.158836.1911
MLA
احمد سعد عبدالحميد فضل; محمد نبيل محمد أباظه. "تأثير الألعاب التعليمية الترويحية على التحصيل المعرفي لبعض المصطلحات الإنجليزية بدرس التربية الرياضية", المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 071, 4, 2022, 175-194. doi: 10.21608/ijssaa.2022.158836.1911
HARVARD
فضل, احمد سعد عبدالحميد, أباظه, محمد نبيل محمد. (2022). 'تأثير الألعاب التعليمية الترويحية على التحصيل المعرفي لبعض المصطلحات الإنجليزية بدرس التربية الرياضية', المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 071(4), pp. 175-194. doi: 10.21608/ijssaa.2022.158836.1911
VANCOUVER
فضل, احمد سعد عبدالحميد, أباظه, محمد نبيل محمد. تأثير الألعاب التعليمية الترويحية على التحصيل المعرفي لبعض المصطلحات الإنجليزية بدرس التربية الرياضية. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 2022; 071(4): 175-194. doi: 10.21608/ijssaa.2022.158836.1911