فاعلية إستخدام الموديول التعليمى على مستوى الأداء المهارى والمستوى الرقمى لمقرر ألعاب القوى لطالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية بنات – جامعة الزقازيق

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

كلية التربية الرياضية بنات جامعة الزقازيق

المستخلص

يهدف هذا البحث إلي التعرف على تأثير إستخدام الموديولات التعليمية على مستوي الأداء المهارى والمستوى الرقمى لمقرر مسابقات الميدان والمضمار(200متر عدو – رمى الرمح – الوثب العالى ) لطالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية بنات - جامعة الزقازيق.

أستخدمت الباحثتان المنهج التجريبي وذلك لملائمته لطبيعة هذا البحث باستخدام التصميم التجريبي ذو المجموعتين (التجريبية- الضابطة ) متبعتان القياس القبلي والبعدي للمجموعتين وتمثل مجتمع البحث على طالبات الفرقة الثانية المسجلين بكلية التربية الرياضية بنات – جامعة الزقازيق للعام الدراسى 2021م / 2022م , ويتراوح عددهم (961) طالبه ، وقد تم إختيار العينة بالطريقة العمدية وكان عددهم (80) طالبه ممن ينطبق عليهم شروط العينة وتم أختيار (20) طالبة للدراسة الأساسية ، وتم تقسيمهم ألى (15) طالبة للعبنة التجريبية الاولى و(30) طالبة للعينة التجريبية الثانية و(30) طالبه كعينة إستطلاعية .

المعالجات الإحصائية :المتوسط الحسابى – الإنحراف المعيارى – الوسيط – معامل الإلتواء – معامل الإرتباط البسيط – إختبار "ت".

أهم النتائج:

1- يؤثر إستخدام أسلوب الموديولات التعليمية تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى الأداء الفنى والرقمى لمهارات (200متر عدو –رمى الرمح –الوثب العالى) لدى أفراد المجموعة التجريبية

2- يؤثر إستخدام أسلوب الموديولات التعليمية تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى الأداء الفنى والرقمى لمهارات (200متر عدو –رمى الرمح –الوثب العالى) لدى أفراد المجموعة الضابطة

3- تفوق أفراد المجموعة التجريبية والتى أستخدمت الموديولات التعليمية على أفراد المجموعة الضابطة والتى أستخدمت أسلوب الشرح والنموذج فى مهارات (200متر عدو –رمى الرمح –الوثب العالى) لدى أفراد المجموعة التجريبية

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية