تأثير برنامج تعليمي وفقاً لنماذج البرمجة اللغوية العصبية علي المستوي الرقمي في دفع الجلة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم مسابقات الميدان والمضمار ، کلية التربية الرياضية ، طنطا ، مصر

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير البرنامج التعليمي وفقاً لنماذج البرمجة اللغوية العصبية علي المستوي الرقمي في دفع الجلة بطريقة الزحف وذلك من خلال.
1- تصميم برنامج تعليمي وفقاً لنماذج البرمجة اللغوية العصبية ( البصري – السمعي – الحسي ) .
2- التعرف علي تأثير البرنامج التعليمي وفقاً لنماذج البرمجة اللغوية العصبية علي المستوي الرقمي في دفع الجلة (بطرية الزحف ) لدي طالبات الفرقة الأولي بكلية التربية الرياضية – جامعة طنطا.
وقد تم استخدام المعالجات الإحصائية المتوسط الحسابي– الانحراف المعياري - التفلطح– معامل الالتواء ، النسبة المئوية % ، قيمة ت
أهم النتائج :
1- البرنامج التعليمي المقترح في ضوء أنماط البرمجة اللغوية العصبية له تأثيرا فعال على المستوى الرقمي لدفع الجلة بطريقة الزحف .
2- أن النمط السمعي أكثر انتشاراً بين الطالبات ، ويليه النمط البصري، وأخيرً النمط الحس حركي من حيث العدد.
3- تفوق النمط السمعي علي النمط البصري والنمط الحس حركي في .

كلمات مفتاحية :
البرمجة اللغوية العصبية: (NLP) (Neuro Linguistic Programming)
البرمجة Programming:
اللغوية Linguistic:
العصبية Neuro:

الكلمات الرئيسية