يهدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير البرنامج التعليمي وفقاً لنماذج البرمجة اللغوية العصبية علي المستوي الرقمي في دفع الجلة بطريقة الزحف وذلك من خلال. 1- تصميم برنامج تعليمي وفقاً لنماذج البرمجة اللغوية العصبية ( البصري – السمعي – الحسي ) . 2- التعرف علي تأثير البرنامج التعليمي وفقاً لنماذج البرمجة اللغوية العصبية علي المستوي الرقمي في دفع الجلة (بطرية الزحف ) لدي طالبات الفرقة الأولي بكلية التربية الرياضية – جامعة طنطا. وقد تم استخدام المعالجات الإحصائية المتوسط الحسابي– الانحراف المعياري - التفلطح– معامل الالتواء ، النسبة المئوية % ، قيمة ت أهم النتائج : 1- البرنامج التعليمي المقترح في ضوء أنماط البرمجة اللغوية العصبية له تأثيرا فعال على المستوى الرقمي لدفع الجلة بطريقة الزحف . 2- أن النمط السمعي أكثر انتشاراً بين الطالبات ، ويليه النمط البصري، وأخيرً النمط الحس حركي من حيث العدد. 3- تفوق النمط السمعي علي النمط البصري والنمط الحس حركي في .
كلمات مفتاحية : البرمجة اللغوية العصبية: (NLP) (Neuro Linguistic Programming) البرمجة Programming: اللغوية Linguistic: العصبية Neuro:
عبد الله, زینب. (2022). تأثير برنامج تعليمي وفقاً لنماذج البرمجة اللغوية العصبية علي المستوي الرقمي في دفع الجلة. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 072(2), 189-207. doi: 10.21608/ijssaa.2022.168748.1928
MLA
زینب عبد الله. "تأثير برنامج تعليمي وفقاً لنماذج البرمجة اللغوية العصبية علي المستوي الرقمي في دفع الجلة", المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 072, 2, 2022, 189-207. doi: 10.21608/ijssaa.2022.168748.1928
HARVARD
عبد الله, زینب. (2022). 'تأثير برنامج تعليمي وفقاً لنماذج البرمجة اللغوية العصبية علي المستوي الرقمي في دفع الجلة', المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 072(2), pp. 189-207. doi: 10.21608/ijssaa.2022.168748.1928
VANCOUVER
عبد الله, زینب. تأثير برنامج تعليمي وفقاً لنماذج البرمجة اللغوية العصبية علي المستوي الرقمي في دفع الجلة. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 2022; 072(2): 189-207. doi: 10.21608/ijssaa.2022.168748.1928