فاعلية دورة التعلم السباعية ( 7E’S ) المدعمة ببرنامج (Microsoft Teams) لتحسين مستوي بعض أنواع التصويب في كرة السلة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم الالعاب كلية التربية الرياضية للبنات جامعة الزقازيق

المستخلص

أستهدف البحث التعرف على فاعلية دورة التعلم السباعية (7 E’S) المدعمة ببرنامج (Microsoft Teams) لتحسين مستوي بعض أنواع التصويب في كرة السلة لطالبات الفرقة الرابعة (تخصص كرة السلة) بكلية التربية الرياضية للبنات جامعة الزقازيق واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي على عينة قوامها (40) طالبة تم تقسيمهن إلى مجموعتين إحداهما تجريبية، والأخرى ضابطة قوام كل منهما (20) طالبة بالإضافة إلى (10) طالبات للعينة الاستطلاعية.

ومن أدوات البحث: الاختبارات البدنية – الاختبارات المهارية -البرنامج التعليمي المقترح باستخدام دورة التعلم السباعية (7 E’S) المدعمة ببرنامج (Microsoft Teams).

واستخدمت الباحثة الأساليب الإحصائية التالية: المتوسط الحسابي – الانحراف المعياري – الوسيط – معامل الالتواء – معامل الارتباط البسيط – اختبار "ت".

ومن أهم النتائج:

1- استخدام دورة التعلم السباعية المدعمة ببرنامج (Microsoft Teams) تؤثر تأثيرا ايجابيا في تحسن مستوي بعض أنواع التصويب في كرة السلة وهي (التصويب الأمامي-التصويب الجانبي-الرمية الحرة – التصويب من أسفل السلة-التصويبة الثلاثية) لأفراد المجموعة التجريبية.

2- البرنامج المتبع (الشرح اللفظي وأداء النموذج العملي) ساهم في تحسن مستوي بعض أنواع التصويب في كرة السلة لأفراد المجموعة الضابطة.

3- تفوقت المجموعة التجريبية والتي طبقت دورة التعلم السباعية المدعمة ببرنامج (Microsoft Teams) على المجموعة الضابطة في مستوي بعض أنواع التصويب في كرة السلة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية