إستراتيجية مقترحة لاستثمار الأنشطة الترويحية في ضوء الفجوات التسويقية بالمنشأت الرياضية محافظة المنيا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 التربية الرياضية جامعة المنيا قسم الإدارة الرياضية

2 كلية التربية الرياضية جامعة المنيا

المستخلص

يهدف البحث الى وضع استراتيجية لاستثمار الأنشطة الترويحية في ضوء الفجوات التسويقية بالمنشات الرياضية بمحافظة المنيا، استخدم الباحثان المنهج الوصفي باستخدام الأسلوب المسحي، كما استخدما الاستبيان كأداة رئيسية من أدوات جمع البيانات، و تم اختيار عينة الدراسة بالطريقة العمدية وتتكون من(7) منشأت رياضية بمديرية الشباب والرياضة بمحافظة المنيا باجمالي(92) من المسئولين والاخصائيين والاداريين بنسبة100 %، (13) من المسئولين بمديرية الشباب والرياضة ،(79) من الاخصائيين والاداريين، وتم اختيار (20) من الاخصائيين والاداريين للدراسة الاستطلاعية بنسبة 16%، (72) منهم للدراسة الاساسية، بالاضافة الى عدد(190) من المترددين للاستفادة من الخدمات المقدمة بنسبة 8% وتم اختيار(70) من المستفيدين للدراسة الاستطلاعية، (120) للدراسة الاساسية، ومن أهم نتائج البحث: - يحقق الاستثمار في المنشأت الرياضية الكفاءة الاقتصادية للمنشأت .
- الأخصائيون الرياضيون بالمنشأت الرياضية حاصلون على دورات تدريبية متخصصة، كما توجد برامج تدريبية لرفع كفاءة العاملين بالمنشأت الرياضية.
- تتوافر بالمنشأت الرياضية المقومات التي تساعد على نجاح الاستثمار الرياضي بها لتوافر البنية الاساسية من الصالات الرياضية المغلقة والملاعب المفتوحة المزودة بالاضاءة للاستخدام الليلي.
- قلة الوعي بأهمية استثمار الأنشطة الترويحية وعدم وضوح أهدافها.

الكلمات الرئيسية