تأثير استراتيجية ( فكر- زاوج- شارك) علي مستوى الأداء في سباحة الزحف على البطن والتحصيل المعرفي والثقة بالنفس

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية الرياضية بنات -جانعة الزقازيق

المستخلص

أستهدف البحث التعرف على استخدام استراتيجية ( فكر- زاوج – شارك) على الثقة بالنفس والتحصيل المعرفى ومستوى أداء سباحة الزحف على البطن، وأستخدمت الباحثة المنهج التجريبى على عينة قوامها (40) طالبة لطالبات الفرقة الاولى بكلية التربية الرياضية بنات جامعة الزقازيق تم تقسيمهن إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام كل منهما (20) طالبات.
ومن أهم النتائج:
1- تفوق المجموعة التجريبية التى إستخدمت استراتيجية ( فكر- زاوج –شارك) على المجموعة الضابطة التى إستخدمت الطريقة التقليدية (الشرح اللفظى وأداء النموذج العملى) مما يدل على فاعلية الأستراتيجية وتأثيرها على تعلم مهارات سباحة الزحف على البطن.
2- التعليم باستخدام استراتيجية ( فكر- زاوج –شارك) أكثر فاعلية من أسلوب التعلم بالأوامر في زيادة الثقة بالنفس والتحصيل المعرفى مستوى أداء سباحة الزحف على البطن (قيد البحث) .
ومن أهم التوصيات:
1- ضرورة إستخدام استراتيجية ( فكر- زاوج –شارك) فى تدريس السباحة.
2- استخدام استراتيجية ( فكر- زاوج –شارك) لزيادة الثقة بالنفس لدى الطالبات.
3- وضع برامج لزيادة الثقة بالنفس لدى الطالبات مما يؤدى الى سرعة التعلم وتحسن مستوى الاداء المهارى.

الكلمات الرئيسية