فاعلية استراتيجية شكل البيت الدائري الاليكترونية على بعض نواتج التعلم في کرة السلة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم نظريات وتطبيقات الرياضات الجماعية ورياضات المضرب ، کلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات

المستخلص

ومن خلال تدريس المقرر الدراسي لكرة السلة لطالبات الفرقة الثانية لاحظت الباحثة أن الطالبات لديهن مشكلة في استيعاب مهارات كرة السلة نظراً لاختلاف الفروق الفردية بين الطالبات وعدم القدرة علي طرح تساؤلات أثناء التعلم وإعطاء تفسيرات واستنتاجات مناسبة للموقف التعليمي خاصة ومع زيادة عدد الطالبات في المحاضرات الدراسية وعدم مُناسبة استخدام الأسلوب التقليدي الذي يعتمد على الشرح اللفظي وأداء النموذج في تعليم مهارات كرة السلة .. مما يُضعف عملية التواصل الإيجابي بين الطالبات والقائمين بالتدريس ، ويؤثر بدوره سلبياً على مستوى التحصيل المعرفي وقدرة الطالبات على تعلم هذه المهارات بالمستوى المطلوب ، مما يُضفي أهمية إلى استخدام استراتيجية البيت الدائري في زيادة مستوى التواصل بين القائمين بالتدريس والطالبات ، وبذلك فإن البحث الحالي محاولة للتعرف على تأثير استخدام استراتيجية البيت الدائري الإليكترونية من خلال استخدام المنصة التعليمية مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams على بعض نواتج التعلم (المهارى ـ المعرفي) في كرة السلة لطالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات

الكلمات الرئيسية