يهدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام التعلم الإلكتروني التشاركي على بعض نواتج التعلم (التحصيل المعرفي، مستوى الأداء المهاري) لسباحة الزحف على الظهر لطالبات كلية التربية الرياضية، على مجتمع بحث قوامه (246) طالبة من الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات، وقد استخدم الباحثان المنهج التجريبي بتصميم مجموعتين إحداهما تجريبية قوامها (60) طالبة، وأخرى ضابطة قوامها (60) طالبة، وقد استعان الباحثان بعينة للدراسة الاستطلاعية قوامها (30) طالبة من داخل مجتمع البحث ومن خارج عينة الدراسة الأساسية، وقد أسفرت النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات القياس القبلي والبعدي للمجموعة الضابطة (باستخدام البرنامج التقليدي) في التحصيل المعرفي ومستوى الأداء المهاري لصالح متوسط القياس البعدي، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات القياس القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية (باستخدام التعلم الإلكتروني التشاركي) في التحصيل المعرفي ومستوى الأداء المهاري لصالح متوسط القياس البعدي، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات القياس البعدي للمجموعة التجريبية (باستخدام التعلم الإلكتروني التشاركي) والقياس البعدي للمجموعة الضابطة (باستخدام البرنامج التقليدي) في التحصيل المعرفي ومستوى الأداء المهاري لصالح متوسط القياس البعدي للمجموعة التجريبية.
شرف الدين, محمد شحات, & الدياسطي, هبة الله عصام الدين. (2023). تأثير استخدام التعلم التشاركي الإلكتروني على بعض نواتج التعلم لسباحة الزحف على الظهر. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 075(1), 135-179. doi: 10.21608/ijssaa.2023.238136.2101
MLA
محمد شحات شرف الدين; هبة الله عصام الدين الدياسطي. "تأثير استخدام التعلم التشاركي الإلكتروني على بعض نواتج التعلم لسباحة الزحف على الظهر", المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 075, 1, 2023, 135-179. doi: 10.21608/ijssaa.2023.238136.2101
HARVARD
شرف الدين, محمد شحات, الدياسطي, هبة الله عصام الدين. (2023). 'تأثير استخدام التعلم التشاركي الإلكتروني على بعض نواتج التعلم لسباحة الزحف على الظهر', المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 075(1), pp. 135-179. doi: 10.21608/ijssaa.2023.238136.2101
VANCOUVER
شرف الدين, محمد شحات, الدياسطي, هبة الله عصام الدين. تأثير استخدام التعلم التشاركي الإلكتروني على بعض نواتج التعلم لسباحة الزحف على الظهر. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 2023; 075(1): 135-179. doi: 10.21608/ijssaa.2023.238136.2101