فاعلية استخدام استراتيجية سوم (SWOM) في تعلم مهارة الوثب الطويل لدي تلاميذ المرحلة الثانية من التعليم الأساسي بمحافظة الغربية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية,جامعة طنطا

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى يهدف هذا البحث إلى التعرف على استخدام استراتيجية سوم (SWOM) ومعرفة تأثيرها في مستوى شكل الأداء الفني لمهارة الوثب الطويل لدي تلاميذ المرحلة الثانية من التعليم الأساسي بمحافظة الغربية بالإضافة الى معرفة الآراء والانطباعات الوجدانية لأفراد المجموعة التجريبية نحو استراتيجية سوم (SWOM) المستخدم في تدريس مهارة الوثب الطويل، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي نظراً لملائمته لطبيعة البحث، وقد استعانت الباحثة بإحدى التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبي لمجموعة واحدة تجريبية بتطبيق القياسات القبلية والبعدية للمجموعة ، وتم اختيار عينة الدراسة بالطريقة العشوائية وبلغ عدد أفراد العينة (24) تلميذة من تلميذات الصف الثالث الإعدادي بمدرسة القيصرية الإعدادية المشتركة التابعة لإدارة شرق المحلة التعليمية – التابعة لمحافظة الغربية كما تم اختيار(24) تلميذاً كعينة الاستطلاعية من مجتمع الدراسة وخارج العينة الأساسية لإجراء المعاملات العلمية ، وكانت اهم النتائج إن استخدام إستراتيجية سوم (swom) له تأثيرا ايجابياً بنسب تحسن مرتفعة في تعلم مهارة الوثب الطويل لدي تلاميذ المرحلة الثانية من التعليم الأساسي بمحافظة الغربية شكل الأداء المهاري، وجود فروق في الآراء والانطباعات الوجدانية لعينة البحث نحو استخدام إستراتيجية سوم (swom) لصالح القياس البعدي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية