أصبح التقدم في العملية التعليمية دليلاً على نهضة المجتمعات ونموها ، حيث تسعى المؤسسات التربوية إلى تحقيق الهدف والغاية من العملية التعليمية بدرجة عالية من الكفاءة والإتقان لذلك أصبح من الضروري التعرف على أفضل الطرق والأساليب التي تسهم في إعداد التلميذ بدنياً ومهارياً ومعرفياً ووجدانياً في أسرع وقت وبأقل جهد حتى يتمكن من تحقيق أفضل النتائج .
يهدف البحث إلي التعرف علي تأثير أستخدام خرائط شكل (V) علي تعلم مسابقة دفع الجلة لتلميذات الصف السابع المتوسط بدولة الكويت ، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي وذلك لمناسبته لنوع وطبيعة هذا البحث من خلال التصميم التجريبي لمجموعتين أحداهما تجريبية والأخرى ضابطة ، وقامت الباحثة باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من تلميذات الصف السابع المتوسط بمدرسة الخنساء متوسطة بنات وبلغ عددهن (34) تلميذة ، وكانت أهم النتائج توجد فروق دالة إحصائية بين متوسطي القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية في تعلم مسابقة دفع الجلة لتلميذات الصف السابع المتوسط بدولة الكويت ، وكانت أهم التوصيات تطبيق البرنامج التعليمي بإستخدام خرائط شكل (V) في تعلم مراحل أداء مسابقة دفع الجلة كوسيلة تساهم وتشارك بجانب المعلم في المدراس التعليمية .
محمد المرغني ابوخليل, آلاء. (2024). تأثير أستخدام خرائط شكل (V) علي تعلم مسابقة دفع الجلة لتلميذات المرحلة المتوسطة. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 076(4), 28-51. doi: 10.21608/ijssaa.2024.265452.2179
MLA
آلاء محمد المرغني ابوخليل. "تأثير أستخدام خرائط شكل (V) علي تعلم مسابقة دفع الجلة لتلميذات المرحلة المتوسطة". المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 076, 4, 2024, 28-51. doi: 10.21608/ijssaa.2024.265452.2179
HARVARD
محمد المرغني ابوخليل, آلاء. (2024). 'تأثير أستخدام خرائط شكل (V) علي تعلم مسابقة دفع الجلة لتلميذات المرحلة المتوسطة', المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 076(4), pp. 28-51. doi: 10.21608/ijssaa.2024.265452.2179
VANCOUVER
محمد المرغني ابوخليل, آلاء. تأثير أستخدام خرائط شكل (V) علي تعلم مسابقة دفع الجلة لتلميذات المرحلة المتوسطة. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 2024; 076(4): 28-51. doi: 10.21608/ijssaa.2024.265452.2179