تأثير استخدام تقنية الهولوجرام كبيئه تعليميه الكترونيه على مستوى التحصيل المعرفى والمهارى فى العروض الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

جامعة المنصورة

المستخلص

يهدف البحث إلى تصميم بيئة تعلم إلكترونية بإستخدام تقنية الهولوجرام ومعرفة تأثيرها على مستوى التحصيل المعرفى والمهارى فى العروض الرياضية، واستخدمت الباحثتان المنهج التجريبى ذو التصميم التجريبى لمجموعتين احداهما تجريبية والاخرى ضابطه، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من طالبات الفرقة الرابعة شعبة الإدارة الرياضية والمقرر عليهم مادة تصميم العروض الرياضية وعددهم 48 طالبة تم تقسيمهم إلى مجموعتين 24 طالبة المجموعة التجريبية و24 طالبة المجموعة الضابطة، وتم إختيار عينة استطلاعية عددهم 20 طالبة من داخل مجتمع البحث وخارج العينة الأساسية خلال الفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2023/ 2024م، وأشارت أهم النتائج إلى أن البرنامج التعليمى باستخدام تقنية الهولوجرام أثر تأثيرا ايجابيا على مستوى التحصيل المعرفى ومستوى الاداء المهارى فى العروض الرياضية لدى المجموعة التجريبية، وأن استخدام تقنية الهولوجرام يعمل على زيادة وعى ومدركات المتعلمين، وتوصى الباحثتان بإستخدام تقنية الهولوجرام فى المقررات المختلفة لطالبات كلية التربية الرياضية للفرق الأربعة لما له من تأثير إيجابى واضح فى تغير مستوى التحصيل المعرفى والمهارى، وتشجيع القائمين على العملية التعليمية بإستخدام الاساليب الحديثة والتقنيات المختلفة التى تعطى المتعلمين دور فعال فى العملية التعليمية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية